google analytics (google ad) نصائح للعناية بالبشرة بعد حقن الفيلر
Health and beauty category
أخر الاخبار

نصائح للعناية بالبشرة بعد حقن الفيلر

نصائح للعناية بالبشرة بعد حقن الفيلر


نصائح للعناية بالبشرة بعد حقن الفيلر :

حقن الفيلر هو إجراء غير جراحي يتم فيه استخدام مواد طبيعية مثل الكولاجين الحيواني أو حمض الهيالورونيك، حيث يتم حقن تلك المواد داخل البشرة باستخدام سرنجات معقم ذات ابر دقيقة غير مؤلمة..حيث تظهر نتائج حقن الفيلر بسرعة عقب الحقن مباشرة، الا ان هناك عدد من النصائح في العناية بالبشرة بعد حقن الفيلر من الواجب اتباعها للمحافظة على تأثير الفيلر اطول فترة ممكنة.


فوائد حقن الفيلر :

  • يعتبر حقن الفيلر اجراء آمن بشكل كبير حيث أن اختيار مركز معتمد لأجراء الحقن بداخله ،  يضمن لك النجاح بنسبة قد تصل الى 90% اما ال10% المتبقية فتعود الى اتباع ارشادات الطبيب المختص قبل وبعد الحقن..كما ان تكلفته قليلة بالمقارنة بتكاليف الجراحات التجميليه المشابهة.
  • تدوم حقن الفيلر لمدة سنة على احسن الاحوال ، لكن يتراوح تاثيرها في المتوسط مابين 3-6 اشهرة إعتمادا على بعض العوامل مثل نوعية المواد المستخدمة والاماكن التي تم حقن بها هذه المواد مثل الشفايف، الخدود، الجبين وغيرها.

تعليمات ما قبل حقن الفيلر:

1-لابد من اجراء بعض التحاليل الطبية وإجراء اختبار التحسس ضد المواد التي سوف يتم حقنها في حقن الفيلر ..فقد تكونين تعاني من التحسس ضد مادة الكولاجين الحيواني او حتى مادة الهيالورنك ..

-2 ابتعدي تماما عن التدخين اوشرب الكحوليات لمدة أسبوع قبل الحقن حت تتخلصي من النيكوتين و الكحول من جسمك لاللتخلص من آثار النيكوتين والكحول من الجسم.

3-امتنعي عن تناول الاسبرين باشكااله المختلفة ..حيث ان له تأثير على سيولة الدم.


تعليمات مابعد حقن الفيلر :

1-تطبيق كريم واقي شمس لحماية البشرة :

من أهم الخطوات التي تجعل حقن الفيلر تدوم لفترة أطول هو حماية البشرة من الاشعة فوق البنفسجية القادمة من الشمس..والتي تخترق خلايا الجلد حتى تصل الى المواد المحقونة وتعمل على تذويبها وازالتها من الجسم .. لذلك فتطبيق كريم الحماية من الشمس ذو معامل حماية قوي عامل اساسي في دوام حقن البوتوكس...

2-استخدام كريمات الترطيب:

لكي تحافظي على فعالية حقن الفيللر ..لابد من الحرص على ترطيب البشرة بشكل دوري حيث الن الجفاف قد يسبب إنكماش الجلد في المنطقة التي حقنها..كما النقص في ترطيب البشرة قد يؤدي لجفاف الفيللر وتجمده داخل البشرة ..لذا من الضروري وكما ينصح لاطباء ..استعملي سيروم يحتوي علي مواد ترطيب فائقه مثل الهيالورونك ، الكولاجين ، الارجان ، والجلسرين ...فهذه المواد تعمل على ترطيب البشرة بشكل مضاعف.

3-تطبيق سيروم الريتينول 

من وظائف الرئيسية للريتينول هو تجديد خلايا البشرة بشكل اسرع مما يعزز من إنتاج مادة الهيالورونك ومادة الكولاجين داخل البشرة .. الامر الذي بدوره يساهم في مضاعفة فعالية احقن الفيللر لاطول فترة ممكنة.

4-امتنعي عن تدليك وجهك:

يعد تدليك الوجه والضغط على المواد المحقونة من الاسباب القوية التي تسرع من إزالة المواد التي يتم حقنها بحقن الفيللر والتي تتحلل في البشرة وتذوب بفعلى الضغط على تلك المواد ..ومن هنا ينصح الاطباء ان تبتعد التي تلجا لحقن الفيللر عن مساج الوجه باليد أو استخدام أي نوع من ادوات العناية بالبشرة ، حتى تدوم فعالية المواد المحقونة لفترة طويلة.

5-إشربي كميات كافية من المياه

احرصي على شرب كميات كافية من المياه بشكل يومي تصل الى ثمانية أكواب .. حيث ذكرنا من قبل أن ترطيب البشرة هو خطوة أساسية في دوام حقن الفيلر .

6-ابتعدي عن تناول الوجبات السريعة

يعد تناول الوجبات السريعة ذات السعرات الحرارية العالية احد العوامل التي تزيد من معدّل التعرّض للإلتهابات في الجسم وبالتالي تقل مقاومته لأي مواد غريبة تدخل إليه...وبالتالي يعمل الجسم عند هذا على تحليل مواد الفيللر التي تم حقنها بشكل اسرع من المعتاد .

7-الحصول على كمية وافرة من الزنك

ينصح الاطباء بتناول المكملات الغذائية التي تحتوي على الزنك حيث اكدت احدى الدراسات الحديثة أن  فعالية حقن الفيلر ودوامه يرتبطان بشكل اساسي بمعدل عنصر الزنك ..كما ان هناك بعض الماكولات مثل العدس والشوفان والمكسرات من لممكن اعتبارهم مصادر هامة للزنك .

8-البعد عن التوتر والقلق 

عندما تتعرضين للمشاكل وضغوطات الحياة بشكل مستمر ..عندها يقوم الجسم بافراز مادة الكورتيزول كرد فعل طبيعي ..الا ان هذه الماده قد تسرع بشيخوخة البشرة بشكل سريع..وتؤدي إلى انكماش الجلد تقلل من فعالية حقن الفيلر.

 

د.طارق النعماني
بواسطة : د.طارق النعماني



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-