google analytics (google ad) موقع ديفاإكسبرت:في 10 خطوات فقط ..كيف توفرين الحماية الكاملة لشعرك في فصل الشتاء ؟
Health and beauty category
أخر الاخبار

موقع ديفاإكسبرت:في 10 خطوات فقط ..كيف توفرين الحماية الكاملة لشعرك في فصل الشتاء ؟

 

 


 

في 10 خطوات فقط ..كيف توفرين الحماية الكاملة لشعرك في فصل الشتاء ؟

 

من المعروف أن الطقس الشتوى يكون قاسيا على خصلات الشعر ويحتاج للحماية والعناية من تأثير البرد الشديد، ليظل ناعما وصحيا، ويكون بحالة جيدة.... حيث أن درجات الحرارة المنخفضة والهواء البارد..كل هذا  قد تضر خصلات الشعروتؤدي إلى جفافها ولذلك ..كان من الضروري ترطيب الشعر والأهتمام به في فصل الشتاء..

 

  أليكي كيفية العناية بالشعر في الشتاء  في عشر خطوات فقط.. ثم قومي بتطبيق ماسك الافاكادو في اخر المقال


غطاء للشعر

لما تخرجي من الافضل تغطية الشعر خلال فترة الشتاء وده لحمايته من الهواء الجاف والمطر...كمان يجب  تكون القبعة مبطنة من الحرير للمساعدة في منع أي تلف للشعر وعدم الربط باحكام حتى لاتتاثر الدموية لبويصلات الشعر ...


تقليل درجة حرارة الماء عند الاستحمام:

الماءالساخن قد يزيل الرطوبة من الشعر عند غسله ويضره اكثر مما ينفعه ..حيث يجعله هش وتالف..استبدلي الماء الساخن بالماء الفاترثم قومي بشطف الشعر بالماء البارد.

تجنبي التصفيف بالسشوار

لا تستخدمي السشوار لتجفيف الشعر ..والافضل ان تتركيه يجف في الهواء .. لأن التجفيف المباشر يسحب الرطوبة من الشعر مما يجعله معرض للتلف..كما أن التجفيف في الهواء يجعل شعرك لامع وصحي..لان الشعر بعد غسله يكون رقيق وفي اضعف حالاته...وتخرجي من البيت وشعرك لم يجف بعد لانه يكون معرضا للتكسر والتلف...


عمل قناع أسبوعى للشعر:

اعملي لشعرك  قناع بشكل أسبوعى ..وده هيحمي الشعر وينعمه ويجعل أكثر رطوبة ولمعان بشكل زائد.


التغذية الغير مباشره لشعرك:

احرصي على تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات، خاصة الحديد والكالسيوم مثل الجرجير والسبانخ.. التي تحمي شعركِ من التساقط..بالإضافة إلى الانتباه لمعدل شرب المياه والسوائل..وده لحماية  شعركِ من أي تساقط، أو تقصف.

غسيل الشعر اسبوعيا :

اغسلي شعرك مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع حتى لا يصاب شعرك بالجفاف في هذا الجو البارد..واستعملي شامبو مناسب لبشرتك خالي من عنصرالكبريت والذي يلحق ضررا بالغا بشعرك حيث أنه يستهلك جميع الزيوت المفيدة والمغذية للشعر..الامر الذي  يسبب الكثير من مشاكل الشعر ولذلك يفضل الشامبو الخالي من الكبريت والمواد الكيميائية الضارة.

انتبهي لمستحضرات التجميل التي تضعينها على شعرك :

 خلي بالك .. الشامبو الذي يمنحك شعراً رطباً ورائعاً في الصيف..ربما يقوم بالعكس في موسم الشتاء..لهذا احرصي على تغيير مواد التجميل للعناية بالشعر، مع دخول فصل الشتاء.. لأنكِ سوف تحتاجين إلى أنواع مختلفة تحتوي على مواد مرطبة أكثر، وتحتوي على زيوت طبيعية، إنما في فصل الصيف ربما لن تحتاجي إلى نفس الأمر.


كيف تعالجين قشرة الشعر:

تتسبب قشرة الشعر ف سقوط وتقصف الشعر ..وده لأنها تعمل على سد المسام، ولا تمنح شعركِ التهوية المطلوبة.

فإذا كان شعركِ يعاني من القشرة في الشتاء.. فحاولي استخدام شامبوهات تحتوي على حمض الساليسليك مرة أسبوعيًا ثم قومي بترطيبي بعد الاستحمام، بكريمات طبيعية تحتوي على زيت زيتون أو صبار.

 

قص الشعر:

قص الشعر كل أربعة إلى ثمانية أسابيع تعتبر طريقة فعالة جدا للحفاظ على صحة الشعر والحفاظ على خصلات الشعر صحية وحيوية..قومي بقص اطرافه  لتقليل فرص الأطراف الجافة المتقصفة ليكون الشعرقوي وصحي وناعم  .


الترطيب ثم الترطيب :

جو الشتاء البارد والجاف ... يصيب شعرك بالتقصف والتلف..لذلك عليك باستخدام زيت يحتوي على فيتامين هـ لتدليك الشعر وتدليك فروة الرأس يجدد مظهره ولمعانه

**وصفة الأفوكادو للعناية بالشعر شتاء كيفية استخدام الأفوكادوللعناية بالشعر في فصل الشتاءً:

المكوّنات:

  • حبّة أفوكادو منزوعة البذرة.
  • ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي.
  • ملعقتا زيت الزيتون.

طريقة التحضير: 

  1. اخفقي الأفوكادو في الخلاط لنصف دقيقة. أضيفي بقية المكونات وامزجيها مع الأفوكادو.
  2. ضعي المزيج على شعركِ بدءاً من الجذور ثم غطّي شعرك بغطاء بلاستيكيّ، ودعيه على شعركِ لخمس وعشرين دقيقة.
  3. اغسلي شعرك بالماء الفاتر.

د.طارق النعماني
بواسطة : د.طارق النعماني



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-