google analytics (google ad) اضرار المكياج الردئ على بشرتك
Health and beauty category
أخر الاخبار

اضرار المكياج الردئ على بشرتك

 

اضرار المكياج  الردئ على بشرتك


- المكياج سلاح ذو حدين.. فعلى الرغم من إعطائه إطلالة رائعة لوجهك .. حيث تجد من الصعب وجود حقيبة امرأة لا تحتوي على أقلام الشفاة ، أو الكُحل أو حتى المسكرة... الا أنه  مع الأسف تغفل العديد من النساء أضرار مساحيق التجميل وتأثيرها السلبي على البشرة ..

 

- فبالرغم من أن المكياج سواء كان فاونديشن أو ظلال عيون أو بودرة وغيرها من مستحضرات التجميل يقوم بتزيين الطبقة الخارجية من البشرة .. ولكنه في الحقيقة  يؤذي ايضاً الطبقات العميقة من البشرة.

 

- ويعود السبب الرئيسي في هذا الضرر  إلى أن غالبية منتجات التجميل بتكون مصنعة  من مشتقات البترول وخليط من المواد الزيتية والدهنية وبعض المواد المؤكسدة ..مما يجعل مُستحضرات التجميل ثقيلة على البشرة وتقوم بسد مسامات البشرة، والإخلال من توازنها.

 

ما عن اضرار  استعمال المكياج ذي الانواع مجهولة المصدر و الانواع المقلدة الرخيصة ..فحدث ولاحرج ..حيث تتراوح من مابين الالتهابات وتحسس البشرة الى الحروق التي تصيب بها البشرة ..

 

وفيما يلي 7 اضرار قد تصيب  بشرتك من الاستعمال المكياج الرديء

 

  - مع الاستعمال المتكرر لمستحضرات التجميل المقلدة والرديئة  والتي تحتوي على   المعادن الثقيلة أو المواد مؤكسدة، ستلاحظين بدء ظهور التجاعيد والخطوط العُمرية مبكر جدًا رغم صغر سنك.. حيث تفقد  بشرتك مرونتها ونضارتها مع الوقت، وبالتالي سوف تظهرين في عمر أكبر من عمرك.

 -  تسبب أنواع المكياج الرخيصة حساسية وتهيج البشرة نتيجة  وجود المواد المهيجة للبشرة والتي يصنع منها المكياج اذ لا يتم إنتاج هذه المستحضرات تحت إشراف وزارة الصحة...ولا يتم اختبارها من المتخصصين.

 - يتم تصنيع المنتجات الرخيصة أو المقلدة  في أماكن غير معقمة  وغير نظيفة ..مما يجعل البكتريا تجد طريقها .. الي المستحضرات ومنها إلى خلايا البشرة وتؤدي إلى التسبب في أضرار خطيرة للبشرة..مثل انتشار الحبوب الصديدية والطفح الجلدي .

 - يؤدي استخدام المنتجات الرديئة والتي تحتوي على نسبة عالية من الرصاص والزئبق والزرنيخ الى اصابة البشرة بحروق كيميائية.. وذلك نتيجة أن هذه المواد جميعها مواد سامة.

 

 - يمكن أن تصل نسبة الرصاص في المنتجات المقلدة إلى 19 ضعف النسبة المسموح بها من الرصاص..ويؤدي تراكم الرصاص  الى الإصابة بـ تسمم الرصاص حيث يكون من اعراض التسمم به والتي من اعراضه فقدان الذاكرة وألم العضلات.لذلك عليكي اختيار منتجات مكياج على النسبة المسموح  من الرصاص وهي 10ppm...

 -  تحتوي الكثير من منتجات المكياج المقلدة والرخيصة  على نسبة عالية من الألومنيوم..والذي يؤدي الى حدوث آلام في العظام، تعب، فقدان للذاكرة، أو حدوث بعض المشاكل الصحية الأخرى. 

- وبعد ان سمعت عن كل هذه الاضرار التي قد تلحق ببشرتك ..ربما اصابك خوف..أو تفكرين في التوقف عن استخدام مساحيق التجميل..لكن لحسن الحظ أنه بإمكانك وضع المكياج بحرية يا عزيزتي ولكن مع أخذ بعض الاحتياطات.

 -  لاحظت شركات التجميل العالمية..حجم الأضرار التي قد تُلحقها منتجاتهم على بشرة السيدات...لذلك حاولت تلك الشركات استبدال المركبات الكيميائية الضارة المُكونة للمكياج والضارة بالبشرة... بمكونات أخرى عضوية وآمنة للاستخدام على الوجه.. كما حقاموا بتزويد منتجات التجميل بالزيوت المرطبة الطبيعية  والفيتامينات التي قد تُفيد البشرة.


 اقرائي ايضا:هل يمكن  استعمال الريتينول مع فيتامين سي للعناية بالبشرة من هنا


      -  لا تنسي تنظيف بشرتك من المكياج أول بأول.. ولا تُبقي مُستحضرات التجميل على وجهك لفترات طويلة وعند النوم..

      -  قومي بعمل تنظيف بشرة بالبخار مرتان بالشهر حتى تضمني عدم ترسب المكياج بمسام وجهك.

      -  يمكن كذلك حماية البشرة من أضرارهبوضع البرايمر قبل المكياج حتى تضمني غلق مسام الوجه قبل البدء بوضع مستحضرات التجميل...

     -  من الأضرار الشائعة التي تقوم بها الأمهات....هو وضعهن لأطفالهن مستحضرات التجميل...دون التفكير في حجم الضرر الذي قد يحدثه استخدام مساحيق التجميل على بشرة الأطفال.

حيث تؤدي المواد الكيميائية المُكونة للمكياج لسد مسام بشرة الأطفال.. وجفاف وجوههم مما يُسبب حدوث العديد من المشاكل الجلدية للأطفال مثل الحساسية، وبهتان لون الجلد..بالإضافة إلى أن كثرة وضع أحمر الشفاة للأطفال يؤدي لتشقق شفاههم، ووضع منتجات التجميل الخاصة بالعينين قد تؤدي لضرر عيون الأطفال ضرر بالغ.

 اقرائي ايضا : كل ماتريدين معرفته عن مقشر الكوزمولان من هنا

د.طارق النعماني
بواسطة : د.طارق النعماني



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-