google analytics (google ad) الروتين الصحيح للشعر المعالج بالكرياتين
Health and beauty category
أخر الاخبار

الروتين الصحيح للشعر المعالج بالكرياتين

الروتين الصحيح للشعر المعالج بالكرياتين


 الروتين الصحيح للشعر المعالج بالكرياتين
 
  الكيرياتين عبارة عن بروتين حيواني يوجد بشكل طبيعي في الإنسان، حيث يدخل في 
تركيبة الجلد والأظافر والشعر.. وأصبح  الكيرياتين الان مادة تجميلية وعلاجية تستخدم لإعطاء المرونة والحيوية والملمس الناعم للجلد والشعر الذي فقد هذا العنصر
 الضروري والهام..

  وتتنافس الشركات العالمية في تصنيع المنتجات التي تحتوي على الكيرياتين وأفضل هذه المنتجات هي التي لا تحوي على المواد التالية:
·       الأمونيا بنسبة عالية (كما توجد بعض المنتجات الخالية منها تماما)..
·       الفورمالين (الذي يتحول بالتسحين إلى فورم ألديهايد)
·       الفورم ألديهايد بنسبة أكثر من 2%

   من المعروف ان فترة بقاء الكيرياتين على الشعر يتراوح مابين 6-9 اشهر حيث تختلف تلك المدة بناء على عدة عوامل ..اهمها الحفاظ على الشعر المعالج..

    وبالرغم من جمال الشعر المموج..فقد ترغبين في تجربة أشكال مختلفة من الشعر او قد ترغبين في علاج مشكلة الشعر المجعد بشكل كبير وتريدين الظهور بشكل اكثر اختلافا..
 

 

       في هذا المقال سوف نقدم لك 14 نصيحة ذهبية عن كيفية العناية بالشعر بعد الكرياتين في حالة انك قررتِي استخدامه كطريقة لفرد شعرك :
 

1.   كما تعلمين..الشعر المبلل هو شعر  سهل التقصف والتساقط اذا تم تمشيطه أكثر من الشعر الجاف ..لذلك عليكي باستخدام مشط واسع الأسنان لفك تشابك الشعر المبلل بعد الاستحمام..كذلك استعملي فرشاة ذات شعيرات ناعمة لتنعيم الشعر الجاف وتوزيع  الزيوت الطبيعية على  فروة الرأس بالتساوي.
2.   تجنبي منتجات العناية بالشعر التي تحتوي على مكونات قاسية ، حيث يمكن للمواد الكيميائية مثل الأمونيا والريسورسينول ان تؤدي لإتلاف الشعر...

3.   يؤدي الإفراط في غسل الشعر بالشامبو إلى إزالة الزيوت الطبيعية منه.حيث أنه من  المفترض ان الا تزيد عدد مرات غسلات شعرك عن مرتين او ثلاث مرات اسبوعياً على الاكثر..
4.   إذا كنتِ مضطرة لاستخدام "السشوار" في تجفيف شعرك ..فعليكي استخدام الحرارة المنخفضة في مجفف الشعر.. قومي بخفض الحرارة وحماية شعرك من التلف والتقصف المحتمل بتجفيفه بحرارة مرتفعه..ومن الافضل تركه يجف في الهواء الطلق....

اقرائي ايضا: ماهي فوائد بلسم الشعر؟ من هنا

5.   من الضروري استخدام بلسم يحتوي على مادة  الكيرياتين بعد علاج شعوك ..وهذا لتعويض ما يفقده الشعر في الغسيل بالشامبو.
6.   لا تقومي بغسل شعرك إلا بعد مرور ثلاثة أو أربعة أيام من علاج شعرك  بالكيرياتين.
7.   من الأفضل أن تتركي شعرك معظم الوقت مفرودًا غير مربوط على شكل "ديل حصان" وإن اضطررتي لربطه لا تكون الربطة قويه او مُحكمة..

8.   لا تضيفي أي  حمامات زيت على الشعر المعالج بالبروتين.. لأن هذا يعرض الشعر لخسارة البروتين الذي تم تطبيقه على الشعر، فبالتالي سيخسر الشعر الفوائد التي يقدمها البروتين للشعر.

اقرأ ايضا: كيفية العناية بالشعر الجاف الهايش

 9.   لا تمارسي اي نوع من التمارين الرياضيه إلا بعد أسبوعين من جلسة الكيراتين، لتجنب العرق.
10.   استخدمي وسادات غير قطنية عند النوم..فالأقطان غير جيدة في الحفاظ على الشعر.
11.   استخدمي الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون وزيت الخروع وزيت الجرجير والارجان..ومن الافضل ان تبتعدي عن الزيوت الثقيلة، مثل: زيت جوز الهند

12.   لا تستخدمي سبراي لتثبيت الشعر.
13.   لا تقومي بصبغ  شعرك بعد الكيرياتين ، وفي حالة الرغبة في تغيير لونه يمكنك القيام بصبغه قبل جلسة الكيراتين بأسبوع على الأقل، مع الامتناع عن استخدام الصبغات التي تحتوي على أمونيا وأكسجين.
14.   امتنعي عن السباحة لمدة أسبوع بعد جلسة علاج شعرك..ولا تعرضي شعرك للماء المالح والكلور بشكل مباشر..بل ارتدي قبعة السباحة دائمًا،

 

د.طارق النعماني
بواسطة : د.طارق النعماني



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-