google analytics (google ad) 12 طريقة لملء فراغات الشعر في رأسك:
Health and beauty category
أخر الاخبار

12 طريقة لملء فراغات الشعر في رأسك:

 



12 طريقة لملء فراغات الشعر في رأسك:


تعد فراغات الشعر الأمامية عند النساء من أكثر المشكلات الصعبة والمنهكة لنفسيتهن، فقد يصبن بتلك الفراغات نتيجة لاحد الاسبال الصحية أو النفسية ، إلا انه من الواجب عليهن عدم التغافل عن التعامل بحزم وجدية مع هذه  المشكلة ...حتى لا يتطور الأمر وتصل السيدات إلى فقد الشعر بأكمله...

ويعد تساقط الشعر بين 50-100 شعرة يومياً أمر طبيعي.. أما التساقط المفرط الذي يؤدي إلى ظهور فراغات الشعر فهو في حاجة ماسة لمزيد من المتابعة عند الطبيب المختص ..فهناك العديد من الاسباب التي تسبب ظهور فراغات الشعر.

من اهم الاسباب التي تؤدي إلى ظهور فراغات الشعر مايلي  :

·  تتصدر العوامل الوراثية اهم الأسباب لظهور فراغات الشعر من الأمام للنساء .

·  مشاكل الغدة الدرقية.

·  نقص في بعض الفيتامينات مثل فيتامين أ ، ب ، هـ..

 ·  التسريحات الخاطئة تعتبر من الامور الهامة والتي تؤدي حرفيا الى فراغات الشعر حيث يمكن إعتبارها  ثعلبة شد الشعر، والتي تسبب حدوث فراغات كبيرة بين الشعر، ومن الممكن أن يصل الشعر إلى درجة التلف، وبالتالي تتلف بصيلات الشعر ويفقد تمامًا.

·    الانيميا ونقص التغذية وقلة العناية بالشعر.


·    يعد التقدم في العمر والتغير في مستوى الهرمونات عند  النساء من الاسباب الريئسية  لظهور فراغات الشعر الأمامية وترقق الشعر بصفة عامة.
·   النساء المدخنات الأكثر عرضة للإصابة بفراغات الشعر الأمامية عن غيرهن من الغير مدخنات..
·  تؤثر البكتيريا والفطريات العالقة بالشعر على فقدان الشعر الأمامي.
·  تناول النساء الأدوية المتنوعة في حالة الأمراض المزمنة مثل أمراض الضغط والعلاج الكيماوي  من أسباب فراغات الشعر من الأمام.
·    شد الشعر باستمرار من أسباب فراغات الشعر الأمامية عند النساء.
·    تعرض النساء إلى الضغوط النفسية الشديدة لفترات طويلة..من أسباب فراغات الشعر الأمامية.

 

لذلك ينصح بمراجعة الطبيب المختص لتحديد الاسباب المؤدية لفراغات الشعر ..ثم يتم بعد ذلك وضع البرنامج المناسب للعلاج ...


طرق علاج فراغات الشعر من الأمام :

·         اولا وقبل كل شيء الواجب عدم الانسياق وراء الوصفات الطبيعية المتداولة  عبر مواقع التواصل الإجتماعي لعلاج فراغات الشعر الأمامية عند النساء دون استشارة الطبيب المختص ..فهذه الوصفات قد تضر اكثر مما تفيد.

·         يُمكن أن يُساعد استعمال الليزر في المراكز الطبية المعتمدة على تعزيز نمو بصيلات الشعر الجديدة.. ولكن النتائج المرجوة تحتاج من شهرين إلى أربعة شهور قبل أن تظهر بشكل واضح..


·         استخدمي الصبارفهو  يعد من أبرز النباتات القديمة التي تعتبر حل مثالي للتخلص من مشكلة تساقط الشعر، لذا احرصي على وضع كمية مناسبة من جل الصبار على فروة الرأس لمدة مرات خلال الأسبوع..

·         يعد  حقن الشعر بالبلازما  من  الطرق الحديثة والمعتمدة  التي تساعد على تجديد خلايا الجلد وزيادة إفراز الكولاجين، مما يعمل على تقوية جذور الشعر وإنبات بصيلات شعر جديدة.

·         يلزم الابتعاد عن استخدام  أجهزة التصفيف  الحرارية، إذ تساعد على تلف الشعر بشكل كبير وزيادة تساقطه.

·         زراعة الشعر:وهي طريقة آمنة لملئ فراغات الشعر..يتم فيها زراعة الشعر باخذ بصيلات الشعر من مكان ممتلئ في فروة الرأس ووضعها في مناطق الفراغات..الا أنها من الطرق المكلفة للغاية..

يعد افضل وآمن  علاج لملئ فراغات الشعر هو استخدام علاج  المنوكسيديل ولكن العلاج الموضعي يعطي نتيجة مؤقتة في حال كان يوجد سبب آخر..لذلك من المهم تحديد الاسباب الحقيقية وراء تساقط الشعر ومن ثم علاج السبب الرئيسي لهذه الحالة . 

هناك بعض النصائح العامة التي تجعلك تحافظين على شعرك صحي وغير معرض للتساقط:

  • الحرص على تناول جرعات يومية من الفيتامينات التي تعمل على ملئ فراغات الشعر الأمامية خصوصا" A، B5، E"، كذلك الأطعمة الغنية بالزنك والحديد لتعزيز نمو البصيلات الأمامية.

 

  • احرصي على تدليك فروة الرأس بصورة مستمرة إذ يساعد ذلك على سهولة تدفق الدم لدى فروة الرأس، مما يساعد على تحفيز نمو الشعر.
  • الامتناع عن لف الشعر أوشده خصوصا أثناء النوم.
  • لا تغسلي شعرك أكثر من مرتين في الاسبوع.

 

  • قومي بتدليك فراغات الشعر يوميا بخليط " زيت الخروع وجوز الهند"..وهذا يفيد جدا إذا كانت الفراغات غير وراثية...
  • توزيع حليب جوز الهند 3 مرات في الأسبوع على الشعر، لتعزيز بصيلاته وملئ فراغاته غير الوارثية عند النساء.


 


 

د.طارق النعماني
بواسطة : د.طارق النعماني



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-