google analytics (google ad) نصائح قبل شراء سيروم البشرة
Health and beauty category
أخر الاخبار

نصائح قبل شراء سيروم البشرة


نصائح قبل شراء سيروم البشرة



نصائح قبل شراء سيروم البشرة

·      يعد السيروم من الخطوات الاساسية للعناية بالبشرة .. حيث يحتوي السيروم  على مكونات للترطيب ، للتفتيح ، لتوحيد لون البشرة ..ولمقاومة علامات تقدم العمر ، فماهي النصائح قبل شراء سيروم البشرة ؟

·    في روتين العناية بالبشرة ، يتم  وضع السيروم على البشرة بعد خطوة غسيل البشرة وقبل و ضع المرطب وضع المكياج، وعلى الرغم من اهمية خطوة السيروم  في روتين العناية بالبشرة، لكن إن لم تختاري السيروم المناسب لنوع بشرتك ويستخدم  بالطريقة الصحيحة ، فلن تحصلي على النتيجة المرجوّة .


معايير اختيار السيروم المناسب : 

  

  • قبل  شراء أيّ نوع من السيروم لبشرتك .. عليكِ اولا تحديد  نوع بشرتكِ وعلى هذا الأساس تختارين المنتج الذي يناسب تلك البشرة ، فمن الضروري اختيار نوع السيروم المتوافق مع بشرتك حتي تجني فوائد السيروم ولا تحدث لبشرة اي مشاكل .

  •  إذا  كنتِي من اصحاب البشرة الجافة ، فابحثي عن سيروم يحتوي على الزيوت المرطبة الثقيلة مثل زيت جوز الهند او زيت اللوز... فهذه المكوّنات ترطب الجلد من العمق لبشرتكِ..
  •   لاصحاب البشرة الدهنية والمختلطة ، قومي بالبحث عن  سيروم خالي من الزيوت وذات تركيبة تحتوي على الماء بشكل أساسي لسهولة الامتصاص ، كما انه من المهم ان  يحتوي على حمض الجليكوليك للحدّ من الإفرازات.
  •  اذا  كنتِ من اصحاب البشرة الحساسة ، فعليك الابتعاد عن اي نوع من انواع السيروم التي تحتوي على العطور الصناعية او اي مواد كيميائية بشكل عام . 

  • وفي كل الاحوال ، يجب ان  يكون السيروم خالي من الكحول حتى لايسبب اي إلتهابات للبشرة..


2-  بعد إختيار السيروم المناسب حسب نوع بشرتك.. إبدأي في البحث عن المكونات التي لها القدرة على معالجة بشرتك وتعزز من تجديد الخلايات والحفاظ على شباب بشرتك مثل : حمض الهيالورونيك، فيتامين أ ،فيتامين سي ، حتى أحماض ألفا هيدروكسي.

3- من الامور الهامة أثناء اختيار السيروم ، هو ضرورة ان يكون السيروم قادر على معالجة  مشكلة حقيقية تعاني منها بشرتك حتى تحصلي على النتيجة المرجوّة وتتمتّعي بالتالي ببشرة نضرة .

4-  عند شراء السيروم ، عليكِ أن تتجنّبي المكونات التي  قد تسبب رد فعل تحسسي لبشرتك بعد الاستعمال ، فعلى سبيل المثال ..إذا كنت تعانين من حساسية تجاه فيتامين سي وتشعرين بلسعة شديدة على بشرتك ولا تختفي مع الاستعمال االمتكرر له..فمن الافضل التوقف عن استعمال السيروم الذي يحتوي على تلك المادة وعدم شراؤه مرة أخرى حتى ولو كان الأكثر مبيعاً.


اقرائي ايضا:هل يمكن  استعمال الريتينول مع فيتامين سي للعناية بالبشرة من هنا


5-قبل الشراء مباشرة ..لابد ان تجري إختبار تحسس السيروم على بشرتك ..ويتم هذا عن طريق وضع نقطة صغيرة من السيروم على ظهر يدك وفردها على يدك بالكامل..ثم إنتظري دقائق معدوده..لو بشرتك حساسة ضد مكّون معين من مكونات السيروم.. فسيظهر هذا على شكل إحمرار وإلتهاب بالجلد

6- يمكنكِ أيضاً أن تقومي بقراءة التجارب الشخصية للعديد من السيدات اللاتي  استخدمن السيروم الذي تريدين شراؤه  والذي يعالج المشكلة الجمالية التي تعانين منها، حيث ان هذه المراجعات  قد تساعدكِ في معرفة ما إذا كان السيروم مناسب لكِ أم لا.

نصائح للحصول على أفضل النتائج من تطبيق السيروم

 1--قومي بتنظيف بشرتك بالغسول المناسب  بالماء الدافي لتنظيف المسام وتوسيعها قبل تطبيق السيروم. 
2-طبقي السيروم مرتين في اليوم للاستفادة القصوى منه..
 3- حاولي ان تختاري السيروم الذي يحتوي على فيتامين سي مهما كان نوع بشرتك   لأنه مضاد للأكسدة ومحفز لانتاج الكولاجين والايلاستين بالاضافة الى خصائصه في تفتيح البشرة..
4- قومي بتطبيق نقطة واحدة  من السيروم على  وجهك بالتساوي،ثم  قومي بتدليكه باطراف الاصابع لمدة دقائق حتي تتشرب البشرة السيروم بالكامل .
5- طبقي كريم الترطيب المناسب لوجهك في المساء وفي الصباح بعد استعمال السيروم.


طريقة تحضير  سيروم  في المنزل :

-ملعقتان كبيرتان من جل الألوفيرا والذي يعمل كمرطب للوجه، و للهالات السوداء والانتفاخات تحت العين.

-ملعقتان كبيرتان من ماء الورد:..فماء الورد يتمتع بخصائص مضادة للالتهابات خصوصا في حالات الاصابة بحب الشباب.

-كبسولتان من فيتامين ه : وهو فيتامين مضاد للاكسدة يحارب تلف البشرة وتجاعيد الوجه والخطوط الدقيقة..كما انه

يغذي البشرة ويحميها من الأشعة فوق البنفسجية، ويساهم في تعزيز إنتاج الكولاجين والايلاستين  في الجلد، وبالتالي الحصول على بشرة متوهجة ومشرقة وأكثر مرونةً.

طريقة التحضير:

· امزجي أولاً جل الألوفيرا وماء الورد جيداً.

·  أضيفي كبسولتي الفيتامين هـ.

·   اخلطي جميع المكونات الى أن تصبح خليطاً متجانساً.

· ضعي الخليط في زجاجة قطارة معقمة لتخزين هذا السيروم.

. هذا  السيروم  مناسب  لأنواع مختلفة من البشرة

طريقة الاستخدام:

 بعد تنظيف وجهك جيداً قومي بتطبيق  السيروم مرتين في اليوم.

 

 

د.طارق النعماني
بواسطة : د.طارق النعماني



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-