google analytics (google ad) 9 مشاكل تظهر على بشرتك تشير لوجود مشكلة في جسمك
Health and beauty category
أخر الاخبار

9 مشاكل تظهر على بشرتك تشير لوجود مشكلة في جسمك

 

9 مشاكل تظهر على بشرتك تشير لوجود مشكلة في جسمك

9 مشاكل تظهر على بشرتك تشير لوجود مشكلة في جسمك

كثيرة هي مشاكل البشرة ..فاحيانا تكون المشكلة نابعة من البشرة نفسها ..وأحيانا أخرى قد تنتج كأحد أعراض وجود مشكلة بالجسم خاصة مع استمرارها لفترات طويلة.. الأمر الذي يتطلب استشارة الطبيب المختص لحل المشكلة الرئيسية دون التعرض لأي مضاعفات صحية.

نستعرض اليوم أبرز مشاكل البشرة والتي تشير لوجود مشاكل صحية تحتاج للفحص والمتابعة:


1- حب الشباب

من أصعب مشاكل البشرة..فأحيانا كثيرة يظهر حب الشباب كنتيجة التغيرات الهرمونية داخل الجسم عند سن المرأه ..فظهوره يشير إلى زيادة إنتاج الزيت او الزهم ، بينما اذا ظهر في منتصف العمر فهي اشارة الى الاضطرابات الهرمونية التي قد تحدث داخل الجسم ...وقد يتفاقم حب الشباب عند النساء خلال فترة الدورة الشهرية ويظهر على الذقن والخدين..

ودائما تكون استشارة الطبيب المختص هي الانسب لتنظيم مستوى الهرمونات والسيطرة على حبوب الشباب حتى لا يتحول لمشكلة دائمة و يشوه شكل البشرة..

2-الشيخوخة المبكرة

قد تصاب بعض السيدات بأمراض الشيخوخة المبكرة نتيجة قلة إنتاج الكولاجين بالبشرة، وبالتالي يجب الحرص على الحصول المكملات الغذائية لتحفيز انتاج الكولاجين ..إلى جانب بالاضافة الى الابتعاد عن أشعة الشمس الضارة وتطبيق واقي الشمس لحماية البشرة ..

3- احمرار البشرة

من المحتمل أن يكون احمرار والتهاب البشرة ناتج عن ضعف حاجز البشرة وقلة الترطيب. .الامر الذي يتطلب استشارة الطبيب واستعمال الكريمات المضادة للالتهاب وكريمات تهدئة البشرة الحساسة لتظهر بشكل لائق وأكثر نعومة.

4-انتفاخ تحت العين

قد تصاب بعض السيدات ببعض مشاكل البشرة مصل إنتفاخ تحت العين ويحدث ذلك كنتيجة مباشرة للاصابة بالحساسية أو التدخين أو الإفراط في تناول الملح أو قلة النوم..

5-جفاف الجلد

بالرغم من أن تقدم العمر يسير جنبا الى جنب مع البدء في ظهور مشاكل البشرة فقدان البشرة لنضارتها ..

الا أن هذا الأمر لا يقتصر فقط على التقدم في العمر حيث يمكن أن يظهر بعض علامات تقدم السن وعلامات الشيخوخة خلال فترة الشباب تزامنا مع الاهمال المستمر لروتين العناية بالبشرة والحفاظ عليها من العوامل المختلفة ..

لذلك يجب اتباع روتين متكامل للعنايه بالبشرة بالاضافة إلى تناول الماء والاطعمة الصحيه الغنية بالماء بكمية كافيه لزيادة ترطيب البشرة وتناول المكملات الغذائية التي تحفز انتاج الكولاجين وتمنع ظهور تلك العلامات..

6- اصفرار لون البشرة : 

اصفرار لون البشرة والعينين مؤشر يدل على إصابة المريض بمرض باليرقان( الصفرا)..

7-شحوب البشرة: 

قد تظهر البشرة شاحبة كنتيجة مباشرة لنقص عنصر الحديد في الجسم.

8-تصبغات البشرة:

قد تظهر بعض التصبغات او تغير في اللون اما يكون كنتيجة مباشره للتعرض المستمر للشمس و يكون دليل الإصابة بمقاومة الأنسولين.

9-الشفاه الزرقاء:

قد يعاني بعض الأشخاص من ازرقاق الشفاه، وقد يرجع السبب في ذلك الى اصابة هؤلاء الاشخاص بالربو ، أو مرض الانسداد الرئوي المزمن (COPD)، أو متلازمة الضائقة التنفسية الحادة ..وهي بالطبع حالات مرضيه تستلزم الفحص و المتابعه الدقيقة من قبل الطبيب المختص


 

د.طارق النعماني
بواسطة : د.طارق النعماني



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-