google analytics (google ad) كيف يمكنك تكثيف الرموش بطريقة آمنة وفعالة؟
Health and beauty category
أخر الاخبار

كيف يمكنك تكثيف الرموش بطريقة آمنة وفعالة؟

 

كيف يمكنك تكثيف الرموش بطريقة آمنة وفعالة؟


كيف يمكنك تكثيف الرموش بطريقة آمنة وفعالة؟


  • تلجأ العديد من السيدات لتكثيف الرموش حيث تعتبر الرموش الطويلة من علامات الجمال عند المرأة منذ زمن طويل..وهو الأمر الذي دفع النساء للبحث عن وصفات طبيعية آمنة لتكثيف الرموش..حتى تحقق الجمال والجاذبية لوجهها.فالرموش من أهم العناصر التي تبرز جمال العين وجاذبيتها ..
  • كما تكمن اهمية تكثيف الرموش ليست فقط من الناحية الجمالية بل هي هامة ايضا لحماية العينين من العوامل الخارجية البسيطة مثل الأتربة وجزيئات الغبار ..
  • لذلك كان هناك تركيز من قبل أطباء التجميل ومقدمي الرعاية الصحيه للبشره على البحث لإيجاد حلول عملية تكثيف الرموش بفاعلية وآمان..

سنتعرض في هذا المقال لاهم أسباب الرموش الخفيفة ..وماهي اهم الطرق الطبيه الآمنة لتكثيف شعر الرموش وكيفية العنايه به:


اما عن اهم اسباب الرموش الخفيفة في العينين:


  1. - وجود اضطرابات شديدة فى الغدة الدرقية سواء كان خلل فى نشاط الغدة أو فرط نشاط الغدة...مما تؤثر على مستوى الهرمونات وتسبب تساقط الشعر والرموش..
  2. سوء التغذية ونقص الفيتامينات فى الجسم يؤثر على صحة الشعر ويسبب تساقط الرموش .
  3.  في حالة وجود بعض الامراض أو إلتهابات فى العين ..فهذا يعرض رموشك للتساقط..
  4. قد يحدث تلف للرموش بسبب الاستخدام المفرط للرموش الصناعية.
  5. استخدام مستحضرات تجميل رديئة التصنيع او منتهية الصلاحية قد تؤثر على صحة الرموش وتسبب التساقط.
  6.  العلاج الإشعاعي..
  7. العوامل الوراثة.
  8. الحمل والولادة.


أولاً طرق تكثيف الرموش:


  •  قومي بوضع الفازلين على جذور الرموش مرة واحدة قبل الذهاب إلى النوم وذلك باستخدام أعواد قطنية لوضع الفازلين وليس أصابع اليد..حيث اثبتت الدراسات ان الفازلين يرطب شعر الرموش من الجذور مما يجعلها أكثر سُمكاً، وقوة..ولكن إحذري لأن استخدام الفازلين بكميات كبيرة على الجلد قد يسبب انسداد المسام، وخاصةً لاصحاب البشرة الدهنية الامر الذي يزيد من فرص حدوث الالتهاب وظهور الحبوب.

  •  استخدمي زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو زيت الخروع لأهميتهم جميعا في تقوية وتحفيز نمو الرموش بشكل أفضل.
  •  استخدمي اي منتجات موضعيه تحتوي على خلاصات الشاي الاخضر او فيتامين هـ المضادان للاكسده واللذان يعملان على زيادة كثافة الرموش وتعزيز نموها.
  •  كما تعلمين فإن زبدة الشيا غنية بفيتامين A و E واللذان يعززان من تكثيف الرموش ..وذلك من خلال توفير التغذية والحماية لبصيلات الشعر..لهذا قومي بوضع كمية صغيرة من زبدة الشيا على أطراف أصابعك ثم ضعيها برفق على رموشك وكرري هذا الإجراء قبل الذهاب إلى الفراش واغسلي رموشك في الصباح.

  • يعد مَسْك الألوفيرا علاج منزلي رائع يُساعد على الحصول على رموشٍ طويلةٍ وسميكةٍ..لانه يحتوي على الفيتامينات، والمواد المغذية التي تُعزز نمو الرموش و المحافظة على الرموش الرطبة..حيث يتم وضع جل الألوفيرا باستخدام فرشاة الماسكار على الرموش قبل النوم ويُترك الجل على الرموش طوال الليل ثم يتم غسل الرموش بالماء الدافئ في الصباح و يتم تكرار هذه الطريقة عدّة أشهر للحصول على أفضل النتائج.
  • استخدمي الماسكارا بانتظام للعنايه بالرموش وإطالتها ..
  •  من الممكن استخدام الرموش الصناعية في بعض الحالات التي تحتاجين فيها لنتائج فورية .

ثانيا نصائح للعناية برموش الشعر:

  1.  قومي بتمشيط الرموش بفرشاة ماسكارا قديمة لمدة ٥ دقائق يوميا للتخلص من الغبار، والشوائب التي تسد المسام..كما يشجع الدورة الدموية؛ لتصل المواد الغذائية إلى بُصيلات الشعر.
  2.  اشربي الكثير من الماء: إذ يُحافظ الماء على صحة الجسم بشكلٍ عام، ويوفر اللمعان والصحة للشعر والبشرة .

اقرائي ايضا: ماهي فوائد بلسم الشعر؟ من هنا
  1.  عدم القيام بفرك العين: يقوم الكثير من الأشخاص بفرك العين باستمرار وللأسف فهي عادة خاطئة تؤثر على صحة العين والرموش وهوالأمر الذي يمكن أن يتسبب في تساقطها..
  2.  اتبعي نظام غذائي صحي يحتوي على الفيتامينات بشكلٍ يومي خصوصاً فيتامين ب المركب ووإضافة الأطعمة التي تحتوي على اوميجا 3 إلى النظام الغذائي.
  3. لا تنسي إزالة مكياج العين بلطف قبل الذهاب للنوم وازالة الفازلين اوزيت الخروع او زيت جوز الهند صباحا مع غسيل الوجه..
د.طارق النعماني
بواسطة : د.طارق النعماني



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-