google analytics (google ad) سيروم لبان الدكر ..كنز من الفوائد لبشرتك
Health and beauty category
أخر الاخبار

سيروم لبان الدكر ..كنز من الفوائد لبشرتك

 

سيروم لبان الدكر ..كنز من الفوائد لبشرتك


·       سيروم لبان الدكر هو مستحضر تجميلي وعلاجي يستخدم منذ قديم الزمان حيث يمتلئ بالعديد من الفوائد والخصائص العلاجية التي تتراوح مابين علاج ندبات الجروح الصغيرة والمتوسطة على البشرة إلى تحفيز انتاج الكولاجين ومكافحة الشيخوخة وعلامات تقدم العمر ..

·       لهذا يُعد سيروم لبان الدكر جوهرة كاملة في عالم مستحضرات التجميل الطبيعية والتي لا غني لاي فتاه اوسيده تسعي لبشرة نضرة وشابة ان يكون جزء رئيسي من روتين العناية بالبشرة ..

·       يتم إنتاج لبان الدكر من شجرة تسمي "البوسويليا "وهي شجرة موطنها الأصلي شمال شرق إفريقيا وشبه الجزيرة العربية الجنوبية..

ويحتوى لبان الدكر علی العديد من الخلاصات الفعالة مثل "ألفا بينين "و "ألفا ثوجين" و"بيتا بينين"و"ليمونين "..تعمل تلك الخلاصات في تناغم وفعالية ليقدموا تجربة فريدة لتجديد شباب البشرة والحفاظ على نضارتها...

أما عن كيفية تحضير سيروم لبان الدكرة فهي كالتالي :

قومي بوضع كمية مناسبة من حصي لبان الدكر فى كوب من الماء.

اتركي لبان الدكر منقوعا لمدة لا تقل عن 24 ساعة مع تقليبه مرة واحدة للحصول على كافة فوائدة والزيوت الطيارة الموجودة به.

قومى بعد ذلك بتصفية الخليط للحصول على ماء المنقوع فقط.

اخلطي منقوع لبان الدكر مع كمية قليلة من جل الصبار .. ، بحيث تكون كمية لبان الدكر ضعف كمية جل الصبار

افرغي 2 كبسولة من فيتامين هـ الى هذا الخليط.

قلبي المكونات جيدا حتى تندمج معا وتحصلي على قوام السيروم المناسب ، ثم احتفظي به في زجاجة نظيفة ومعقمة.

استخدمي السيروم ثلاث مرات أسبوعيا ليلا على بشرة نظيفة، ثم قومي فى الصباح بغسل وجهك ووضع الكريم المرطب، مع الحذر من التعرض إلى الشمس بعد وضع السيروم.


اقرائي ايضا  هل يمكن  استعمال الريتينول مع فيتامين سي للعناية بالبشرة من هنا

فوائد سيروم لبان الدكر:

·       بسبب خواصه المواد الفعالة القابضة ..يستعمل سيروم لبان الدكر بشكل اساسي في علاج زيادة افراز الزيت (الزهم ) من البشرة حيث يساهم في تنظيم إفراز الزيوت ومنع ظهور الوجه بشكل لامع .

·       يعزز لبان الدكر من شد الجلد نتيجة لتحفيز انتاج الكولاجين والياف الايلاستنين واللذان يعملان  على شد الجلد والتقليل من ظهور الخيوط الدقيقة والمسام الواسعة ..

·       يعد سيروم لبان الدكر من افضل المستحضرات الطبية والتجميلية لمحاربة حب الشباب..ويعود سبب ذلك إلى أنه مضاد قوي للألتهابات والتورمات والاحمرار الذي تسببه تلك الحبوب.. حيث يعمل سيروم لبان الدكر على تهدئة البشرة ومنع تكون حب الشباب وذلك بفضل خواصه المضادة للبكتيريا المسببة لتلك الحبوب ..

·       يتميز سيروم لبان الدكر بقدراته الفائقة على محاربة التجاعيد وعلامات الشيخوخة والتقدم في العمر ويرجع السبب في ذلك انه مضاد قوي للاكسدة يعمل على تحفيز تجديد خلايا البشرة وحماية الخلايا القديمة من التلف نتيجة لتعرضها للشوارد الحرة التي بدورها قد تسبب تلف الياف الكولاجين والايلاستين مما يتسبب في ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد..

·       كما ذكرنا سابقا... فسيروم لبان الدكر له خصائص قابضة ..هذه الخصائص تساهم بشكل فعال في استهداف المناطق المعرضة للترهل الزائد ، مثل المناطق حول الذقن والرقبة..حيث تعمل هذه المواد القابضة على شد الجلد ورفعه ..

·       يحتوي سيروم لبان الدكر على مكونات علاجية تسمي "المونوتربينات " المطهرة والمضادة للبكتيريا ..الامر الذي يجعل السيروم مفيد للغاية في تطهير الجروح وتسريع عملية الشفاء كما يعزز من علاجات ندبات الجروح القديمة وتلاشي ظهور علامات تمدد الحمل ..

 

د.طارق النعماني
بواسطة : د.طارق النعماني



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-