google analytics (google ad) اكتشفي الأسرار الخفية للرشاقة
Health and beauty category
أخر الاخبار

اكتشفي الأسرار الخفية للرشاقة

 
الأسرار الخفية للرشاقة
الأسرار الخفية للرشاقة

الرشاقة هي هدف يسعى إليه الكثير من النساء في جميع أنحاء العالم. فهي تمثل الحق في أن يكون لديك جسم صحي ومتناسق يعكس صحة جيدة وثقة بالنفس. لكن ما هي أسرار الرشاقة التي يجب على المرأة معرفتها؟

 

في هذا المقال ، سوف  بعضًا من الأسرار الخفية للرشاقة التي تساعد المرأة للوصول لجسم رشيق وصحي.

 

الأسرار الغذائية:

1. تناولي وجبات صحية ومتوازنة:

يجب أن تحتوي وجباتك اليومية على نسب متوازنة ومتناسبة  من البروتين والكربوهيدرات المعقدة بطيئة التحليل  والدهون الصحية والاغذية المليئة بالالياف، بالاضافة الى القليل من الدهون المشبعة والمليئة بالألياف.

 

2. الماء:

اشربي الكثير من الماء والذي يساهم في العمليات الحيوية مثل عملية الهضم والتمثيل الغذائي ويعزز شعورك بالشبع. يُنصح بشرب 8-10 أكواب من الماء يوميًا حيث يعد شرب الماء من الأسرار الخفية للرشاقة.

 

3. الفواكه والخضروات:

تحتوي الفواكه والخضروات على الكثير  من الفيتامينات والمعادن الأساسية التي تساعدك في بناء جسمك بشكل قوي وصحي بالاضافة الى تعزيز جهاز المناعة لديك ولكن يحب الانتباه الى تناول كميات كبيرة من الفواكه عالية المحتوي السكري مثل العنب والتمر .  

 

الأسرار الرياضية:

1. التمارين تقوية القلب :

و تشمل تلك التمارين القلبية الجري وركوب الدراجات والسباحة والرقص، حيث تساعدك تلك التمارين  في حرق الكثير من السعرات الحرارية ، بالاضافة الى تحسين القدرة القلبية والتنفسية.

 

2. تمارين المقاومة: 

وتشمل رفع الأثقال واستخدام الأجهزة في صالات الألعاب الرياضية ، حيث تساعد تلك التمارين على الحفاظ على الكتلة العضلية لديك بالاضافة لدورها في حرق الدهون وشد الجسم وتحسين المرونة .  

 

3. النشاط المعتدل:

 بالاضافة للتمارين السابقة ، من المهم ان تكوني دائما في حالة نشاط وحركة في حياتك اليومية ، فعلى سبيل المثال يجب عليك ممارسة المشي بسرعة لمدة لا تقل عن 30 دقيقة يوميا، بالاضافة لمممارسة اليوجا والت تعزز اللياقة البدنية العامة.

 

الأسرار النفسية:

1. الإيجابية: 

يجب علىك ان تكون ايجابية تجاه جسدك وان تتقبلي عيوبه ان وجدت، فالشعور بالرضا عن النفس يعزز الثقة بالنفس والرغبة في العمل على تحقيق الرشاقة.

 

2. تخلصي من الضغوط: 

يعد التخلص من التوتر والضغوط النفسية وذلك من خلال ممارسة النشاط البدني والاسترخاء وقضاء بعض الوقت في ممارسة بعض هواياتك المفضلة احد اهم الاسرار الخفية للرشاقية

 

3. النوم الليلي الجيد: 

ينصح بالحصول على قسط كافٍ من النوم لأنه يساعد على استعادة الجسم لعافيته ، كما انه يحافظ على الصحة العامة.

 

باعتبارها امرأة ترغب في تحقيق الرشاقة ، يجب أن تكون مستعدة للتزام بعدة تغييرات في نمط الحياة. يجب أن تتزامن الأسرار الغذائية والرياضية والنفسية مع بعضها البعض لتحقيق نتائج مرضية. قد تواجه بعض الصعوبات في البداية ، ولكن مع الوقت والاستمرارية والإصرار ، ستكون قادرة على الوصول إلى هدفك في التحقق من الرشاقة المثالية التي تتمناها.

د.طارق النعماني
بواسطة : د.طارق النعماني



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-