google analytics (google ad) ٦ أخطاء تدمر بشرتك حرفياً: أسبابها وطرق تجنبها
Health and beauty category
أخر الاخبار

٦ أخطاء تدمر بشرتك حرفياً: أسبابها وطرق تجنبها

 

٦ أخطاء تدمر بشرتك حرفياً: أسبابها وطرق تجنبها



البشرة هي أكبر عضو في جسم الإنسان، حيث تلعب دورًا هاماً في جمال مظهرك وحماية الجسم من العوامل الخارجية الضارة. و لهذا السبب ، كان من المهم الاعتناء بها بشكل جيد لظهور البشرة بمظهر جذاب ولتجنب ظهور المشاكل والأمراض الجلدية.
هناك العديد من الأخطاء التي يمكن أن ترتكبيها في روتين العناية ببشرتك ، وهو ما يؤدي إلى تلفها وإصابتها بالعديد من المشاكل الامراض الجلدية .

سنتعرف في هذا المقال على ٦ أخطاء تدمر بشرتك حرفياً وسنقدم لك النصائح لتجنبها.

١. عدم غسل الوجه بشكل صحيح

غسل الوجه هو الخطوة الأولى والأهم في روتين العناية بالبشرة ، فهو يساعد على إزالة الأوساخ والزهم والشوائب التي تتراكم على البشرة خلال اليوم، حيث ان عدم غسل البشرة قد يؤدي إلى ظهور حب الشباب والبثور ومشاكل أخرى.
اما عن أسباب عدم غسل الوجه بشكل صحيح
- عدم استخدام غسول وجه مناسب لنوع البشرة.
- عدم غسل الوجه مرتين يوميًا، صباحًا ومساءً.
- قد تقومين بفرك الوجه بقوة أثناء الغسل مما يسبب حدوث جروح وثقوب صغيرة في البشرة وهذا قد يؤدي الى اصابه البشرة بالعديد من الجروح والبثور.
كيف تتجنبين غسل الوجه بطريقة خاطئة:
- استخدمي غسول وجه مناسب لنوع بشرتك.
- قومي بغسل وجهك مرتين يوميًا، صباحًا ومساءً، باستخدام حركات دائرية لطيفة باطراف الاصابع.
- لا تفركي وجهك ابدا بقوة أثناء الغسل.

٢. عدم استخدام واقي الشمس

  • الأشعة فوق البنفسجية القادمة مع اشعه الشمس قد تكون من الاسباب الرئيسية لشيخوخة البشرة المبكرة وظهور التجاعيد والبقع الداكنة.
  • لذلك، من المهم استخدام واقي الشمس بمعامل حماية قوي يتراوح مابين ٣٠-٥٠ بشكل يومي حتى في الأيام الغائمة حيث ان الاشعة فوق البنفسجيةقادرة على اختراق الغيوم.
  • قومي بوضع واقي الشمس على وجهك والرقبة واليدين قبل التعرض لأشعة الشمس بنصف ساعة وجددي تطبيق واقي الشمس كل ساعتين أو أكثر إذا كنت تسبحين أو تتعرقي.

٣. فرك الوجه بقوة

  • هناك اعتقاد خاطئ بأن فرك الوجه بقوة أثناء غسله أو استخدام المنظفات القوية يؤدي الى تنظيف البشره بعمق ، الا ان العكس هو ما يحدث ، فقد يؤدي هذا الى تهيج البشرة وجفافها.
  • لذلك، يجب غسل الوجه بلطف باستخدام غسول مناسب باستخدام حركات دائرية.

٤. استخدام منتجات غير مناسبة لنوع البشرة

  • قد يؤدي استخدام منتجات غير مناسبة لنوع بشرتك إلى ظهور مشاكل جلدية مختلفة، مثل حب الشباب والتهيج وردود الفعل التحسسية .
  • كذلك يؤدي عدم قراءة الملصقات الموجودة على منتجات العناية بالبشرة او تجربة منتجات جديدة دون استشارة الطبيب المختص الى العديد من المشاكل الجلدية

٥. عدم تقشير البشرة

  • من الاخطاء الني قد تقعين بها هو عدم علمك باهمية تقشير البشرة .
  • كما ان هناك العديد من السيدات اللاتي يعتقدن ان تقشير البشرة من الامور الخاطئة في روتين العناية بالبشرة.
  • فتقشير البشرة يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة، مما يساهم في تجديد البشرة وتحسين مظهرها وتحفيز انتاج الكولاجين والياف الايلاستين .
  • قومي استخدم مقشر لطيف مناسب لنوع بشرتك مرة أو مرتين أسبوعياً.

٦. عدم ترطيب البشرة

يساعد ترطيب البشرة على الحفاظ على المحتوي المائي بها وبالتالي حمايتها من الجفاف، مما يساهم في الوقاية من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.
- ايضا من الاخطاء التي قد تقعين بها هو عدم معرفة أهمية ترطيب البشرة او الاعتقاد بأن البشرة الدهنية لا تحتاج إلى الترطيب.
ولحل هذه المشكله، تعرفي على أهمية ترطيب البشرة واستخدمي المرطب مناسب لنوع بشرتك




د.طارق النعماني
بواسطة : د.طارق النعماني



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-