google analytics (google ad) اسباب ظهور الهالات السودا تحت العين:
Health and beauty category
أخر الاخبار

اسباب ظهور الهالات السودا تحت العين:




اسباب ظهور الهالات السودا تحت العين:




تعد الهالات السوداء تحت العين من المشاكل الشائعة عند السيدات ..فهي عادة ماتكون مصحوبة بانتفاخات والتي قد تؤدي لتعليقات غير مرغوبة من الاقارب قبل الغرباء..

اما عن أكثر الاشخاص المعرضين لظهور تلك الهالات فهم: 

·  كبار السن

·  بعض الأشخاص الذين لديهم   استعداد وراثي لهذه الحالة

·    الأشخاص ذوو البشرة الداكنة ... هم أكثر عرضة لفرط تصبغ حول منطقة العين.

·     الاشخاص المصابين بانيميا واو امراض الغده الدرقية...وممكن نعتبره هو  السبب الأكثر شهرة ....

 

اما عن الاسباب  المحتملة للهالات السوداء تحت عينيك :

 

  •    الإرهاق الشديد أو البقاء مستيقظًة لساعات بعد موعد نومك المعتاد ..هذه عوامل مساعده في تكوين الهالات السوداء تحت عينيك. .. فمع الارهاق الشديد تبدأ الأوعية الدموية الموجودة تحت الجلد في الظهور بشكل اكثر وضوحا وهذا يحدث بالتزامن مع الضعف الذي يصيب الدورة الدموية...
  •     من المحتمل ان  تكون الهالات السوداء التي تراها ماهي الا عبارة عن ظلال تتكون نتيجة لانتفاخ الجفون .. 
  •     الشيخوخة ..من الاسباب الشائعة للهالات السوداء تحت العينين ...حيث  تصبح بشرتك أرق ..وتقل الدهون والكولاجين والايلاستين اللي بيدوا المرونة والقوة لبشرتك .. في الوقت ده .. تصبح الأوعية الدموية الداكنة الموجودة أسفل جلدك أكثر وضوحًا ، مما يؤدي إلى تغميق المنطقة الموجودة أسفل عينيك.
  •      التحديق في شاشة الموبايل أو الكمبيوتر لفترات طويلة بدون إراحة للعينين.. فتتضخم الأوعية الدموية حول عينيك...و نتيجة لذلك ..  يصبح الجلد المحيط بالعينين أغمق او بمعني ادق ..اكثر مايل للبنفسجي الغامق .
  •      الحساسية من اسباب  ظهور الهالات السوداء...لماذا؟ لانه عندما  يكون هناك رد فعل تحسسي ، يفرز جسمك الهستامين لمحاربة الالتهاب..الذي يسبب الحكة والاحمرار وانتقاخ العينين ..الامر الذي يتسبب في تمدد الاوعية الدموية وتصبح اكثر وضوحا تحت الجلد ...
  •     يتسبب التعرض  لأشعة الشمس في إفراز الجسم للمزيد من صبغة الميلانين ..واللي بتؤدي إلى تغميق لون محيط العينين ...
  •    الاصابة ببعض الامراض .. مثل مرض الغدة الدرقية يؤدي  إلى ظهور الهالات السوداء تحت العين
  •    الأنيميا من الاسباب الشائعة للهالات السودا تحت العين .....

 اقرائي ايضا:هل يمكن  استعمال الريتينول مع فيتامين سي للعناية بالبشرة من هنا

يعتمد علاج الهالات السوداء في العين على السبب الأساسي.  -

  1.  هناك بعض العلاجات المنزلية التي قد تساعد في تخفيف الهالات ..ومن المهم انه إن لم تفلح تلك الطرق ..فلابد من زياره الطبيب للحصول على العلاج المناسب ...
  2.  الضمادة الباردة تقلل من التورم وتقلص الأوعية الدموية المتوسعة لتقليل ظهور الانتفاخ والهالات السوداء.... قومي بوضع تلك الضمادات على الجلد تحت عينيك لمدة 20 دقيقة.
  3.   احصلي على قسط إضافي من النوم.
  4. ارفعي رأسك دايما وانتي نايمة.... حاولي رفع رأسك ببعض الوسائد...لأن ده بيمنع السوائل من التجمع تحت عينيك ، مما يجعلها تبدو منتفخة ومتورمة.
  5. -ابذلي قصارى جهدك لشرب المزيد من الماء  للحفاظ على بشرتك في كامل ترطيبها.... كما أن تناول الفواكه والخضروات يزيد من كمية السوائل التي تتناولها.
  6. هل جربتي أكياس الشاي؟ يحتوي الشاي على مادة الكافيين ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في تنشيط الدورة الدموية وتقليص الأوعية الدموية وتقليل تراكم السوائل تحت الجلد... انقع كيسين من الشاي الأسود أو الأخضر في ماء ساخن لمدة 5 دقائق ، ثم بردهم في الثلاجة لمدة 15 إلى 20 دقيقة. بمجرد أن يبرد ، ضع أكياس الشاي على عينيك المغلقتين لمدة 10 إلى 20 دقيقة ، ثم انزعها واشطف عينيك بالماء البارد.
  7.  كريمات العين قد تقلل من مظهر الهالات السوداء عن طريق ترطيب وتنعيم الجلد حول عينيك
د.طارق النعماني
بواسطة : د.طارق النعماني



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-