google analytics (google ad) كيف تعتنين بشعرك طول العام؟
Health and beauty category
أخر الاخبار

كيف تعتنين بشعرك طول العام؟

 

الدليل الشامل لشعر صحي وقوي وناعم طول العام


الدليل الشامل لشعر صحي وقوي وناعم طول العام:

 ·       الشعر القويّ والكثيف أمرٌ تُحسَد عليه الكثيرات من النساء ..إلّا أنّ الضغوطات الدائمة .. وكثرة الاعمال الحياتيه .. تُؤثِّر بالسلب على الجسم..وهو الأمر الذي يؤثر بدوره في الشَّعر، وقوّته، ومظهره..

      ·       و بطبيعة الحال..لا يخفى عليكي أنّ الرعاية المناسبة والمُستمرّة تقدري بيها تحافظين على شعرك صحّياً ..قويا ..غير متقصف ..غير جاف ..ملمسه ناعم يضج بالحيوية والنضاره..

 

هل تريدين ان تحصلي  على هذا النوع من الشعر؟
هناك العديد من النصائح التي يجب اتّباعها؛ ليصبح الشعر أقوى، وأكثر كثافة، وفيما يلي بعضٌ منها:

 

1.    لا تكثري من استخدام الصبغات والتمليس وتنشيف شعرك بالسيشوار ، لأنّ استخدامها جميعها معاً لفترة طويلة.. يُؤدّي إلى جَعْل الشعر أكثر عُرضة للضَّرر، والتقصُّف..

2.    استخدمي بلسم الشَّعر المناسب لنوعية شعرك .. فالبلسم ذو المكونات القاسيه والغير مناسب لشعرك ..قد يتسبَّب ذلك بالضرر البالغ لشعرك وتساقطه.

3.    اتَرْكي الشعر حُرّاً ومفروداً اطول فترة ممكنه ..ولا تكثري من تسريحه على شكل ذيل الحصان، او على شكل ضفائر ..لان مثل هذه التسريحات قد تُؤدّي إلى شَدّ الشَّعر، وتقليله من الحافّة الأماميّة..

4.    تجنُّبي تعرُّض شعرك للحرارة العاليه لانها تضعف الطبقة الخارجيّة للشعر القادرة على حمايته ومن ثم تتعرض هذه الطبقة للتلف وتجعل الشعر اكثر عُرضه للنقصف والتلف

اقرائي ايضا: ماهي فوائد بلسم الشعر؟ من هنا

5.    اتّبعي نظام غذائيّ صحي ومتوازن يساعد على نُموّ شعرك بشكل صحي ومنتظم ويجعله قويّاً ..حيث  يجب أن يحتوي الغذاء على الفيتامينات، والمعادن، والبروتينات، والكربوهيدرات، والمياه.

6.    عندما تقللي عدد المرات التي تقومين فيها بغسل شعرك الى مرتين او ثلاث ..ممكن تلاحظي أن شعرك قد يبدو دهنيًا أكثر من المعتاد..والسبب في ذلك ان فروة رأسك اعتادت ان تنتج زيتًا بشكل اعلى من الطبيعي لانها اعتادت علي الغسيل اليومي...سيختفي هذا الامر خلال اسبوع - لاسبوعين

7.    اذا كنت تحتاجين إلي تزيين شعرك خلال الفترات ما بين غسلات الشعر ..استخدمي الشامبو الجاف وانثريه علي شعرك ليمتص الزيت

8.    إذا كان شعرك يميل للهيشان أو البهتان.. استخدمي السيروم لإضافة اللمعان لشعر ك والذي سيجعله أملسًا ويحميه من العوامل خلال اليوم... 

   ابحثي عن سيروم الشعر الذي يحتوي علي إحدي المكونات المغذية التالية:

·       زيت الأرجان

·       الزيت المغربي الاصلي

·       زيت الجوجوبا

 

9.    قومي بتمشيطّ الشعر وهو جاف ولا تفعلي ذلك والشعر مبلل ..لان الشعر المبلل يكون في اضعف حالاته ...وبالتالي فان تمشيط الشعر المبلل قد يزيد من فرصة تقصفه وبالتالي يُضعفه لذلك ينصح بتمشيطّه وهو جاف

10.       استخدمي شامبو لطيف ومناسب لشعرك مرتين اسبوعيا فقط او ثلاثه على الاكثر ..حتى لايفقد شعرك الزيوت الهامة التي تعطي شعرك الترطيب الكامل وتحميه من من   الجفاف والتقصف.

11.          استعملي سبراي لترطيب الشعر بشكل دوري ..وده  نظرًا لامكانية تعرض شعرك للجفاف .. لذلك يجب ترطيب الشعر باستمرار..عن طريق :

·                   اخلطي كمية من جل الصبار مع زيت جوز الهند النقي مع كمية مناسبة من الماء

·                   وخلط المزيج جيدَا مع بعضه البعض.. ثم وضعه في زجاجه سبراي، واستخدامها وقت الحاجة لها

الدليل الشامل لشعر صحي وقوي وناعم طول العام


 

اما  عن نظامك الغذائي فحاولي اتباع النصائح الاتية:


1.    اتبعي نظام غذائي مُتوازن غنيّ بالبروتينات مثل اللحوم الحمراء والاسماك والبيض والذي سيؤدّي للكثير من الفوائد للشعر..

2.    فهذه البروتينات تحتوي على عنصر الحديد الذي يتم امتصاصه بسهوله..وهو يُبقي بُصيلات الشعر في حالة صحّية جيدة، ويساعد على امتصاص العناصر الغذائيّة الأخرى.

3.    تناولي الفاصوليا بانتظام : تحتوي الفاصولياء على السيليكا؛ وهي مادّة مُغذِّية ومُهمّة للشعر؛ حيث إنّها تساعد على امتصاص الفيتامينات والمعادن الموجودة في الجسم، الأمر الذي يساعد بدوره على نُموّ الشعر، ويجعله قويّاً، ويمنع تساقطه.

4.    ابتعدي عن الأغذية المحتوية على الدهون، والكوليسترول السيئ

5.    ركزي على تناول الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية مثل زيت الزيتون والأسماك، والغنية بالحديد مثل الحبوب والفواكه الطازجة أو المجففة والخضروات، والغنية بالزنك مثل المحار والعدس، وفيتامينات "" B، الموجودة في  منتجات الألبان والحبوب وخميرة البيرة.

6.    لعلاج الشعر الباهت والضعيف، يُنصح بتناول المكملات الغذائية ..وهي مكونات تمد الجسم بالمعادن والبروتينات والأحماض الأمينية، وتتميز بخصائص مغذية ومقوية بفضل محتواها العالي من العناصر المغذية ...والهدف الرئيسي من تلك المكملات..هو  تقوية أطراف الجلد ( الاظافر والشعر)، وهي مفيدة بشرط أن تحتوي على الكالسيوم والحديد والزنك وفيتامينات ب الضرورية للنمو الطبيعي للشعر

د.طارق النعماني
بواسطة : د.طارق النعماني



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-