google analytics (google ad) عادات يومية تدمر البشرة
Health and beauty category
أخر الاخبار

عادات يومية تدمر البشرة


عادات يومية تدمر البشرة




·       كثيرة هي العادات اليومية التي تدمرالبشرة ..والأكثر عجبا أن هناك بعض الممارسات اليومية التي قد تقومين بها و لا تدرين مدى خطورتها وتأثيرها على البشرة.. فقد تؤدي إلى شحوب بشرتك أو بهتانها أو إلتهابها أوتكوين حبوب الشباب أو البثور البيضاء أو السوداء.

·       سوف نذكر لك 9 عادات يومية سيئة تدمر البشرة ويجب أن تتخلصي منها على الفور حتى تنعمي ببشرة صحية ونقية وخالية من العيوب.

 عادات يومية تدمر البشرة 

1- عدم الاهتمام بالتغذية:

حيث تعتبر من أهم مظاهر البشره الصحية هي التغذية السليمة والتي تحصلين عليها من خلال تناول الفواكه والخضروات كما أن تناول الأسماك واللحوم البيضاء قد يساعدك في إمداد بشرتك بالبروتين لتجديد خلايا البشرة وكذلك انتاج الكولاجين .. بالإضافة لشرب المياه بانتظام من ٨-١٠ أكواب يوميا ..فجمال البشرة الحقيقي ينبع من الداخل والجسم الصحي بالتأكيد تنعم صاحبته ببشرة صحية ونضره طول الوقت..

 

2-استخدام الصابون في غسل البشره

استخدام الصابون في غسل البشره يؤدي إلى تدميرها حرفيا نظرا لاحتواء الصابون على مواد قلوية مثل الصودا الكاوية والتي لا تتحملها البشرة وتؤدي الى جفافها الشديد واصابتها بالالتهابات ..استبدلي الصابون بنوع خفيف من الغسول المخصص والمناسب لنوع بشرتك.


3- استخدام الماء الساخن في غسيل بشرتك 

 استخدام الماء الساخن في غسيل بشرتك هو الاختيار الأسوأ لبشرتك لأنه يسبب جفاف البشرة ويتركها جافة ذات مظهر سيئ .. ولهذا من الأفضل أن تقومي بغسل وجهك بالماء الفاتر الذي يقوم بتفتيح مسام بشرتك وتنظيفها من الغبار والاتربه وخلايا الجلد الميته باستخدام غسول مناسب لنوع بشرتك..

4- الكثير من السيدات يهملن خطوة ترطيب البشره عقب غسلها على الرغم من كونها خطوة مهمة ولازمة لجميع أنواع البشرة - (حتى البشرة الدهنية لها مرطبات خاصة بها خاليه من الزيوت التي ربما تسد مسام البشرة)- لذلك احرصي على ترطيب بشرتك في الصباح وفي المساء عن طريق استخدام كريمات النهار وكريمات الليل.


5- إهمالك لتقشير بشرتك قد يؤدى إلى تدمير بشرتك..فعدم تقشير الوجه بشكل منتظم قد يؤدى الى تراكم الخلايا الميتة و تكون البثور البيضاء و السوداء وتكون الحبوب ..لذلك يجب أن تعرفي نوع بشرتك حتى تقومين بعمل جدول منتظم لتقشير بشرتك وإبراز نضارتها..وعلى الجانب الآخر..فالإفراط فى تقشير البشرة يعرضها للالتهاب و الجفاف وللتشققات..

6-استخدام أدوات المكياج المجهولة المصدر من قبل بعض السيدات اللاتي يستخدمن مواد التجميل الرخيصة الثمن اعتقاداً منهم بأنها موفرة ولكنها في الحقيقة ..هي مواد تدمرالبشرة بشكل كبير وتعجل بظهور التجاعيد والخطوط على الوجه..كذلك يؤدي استخدام تلك المواد إلى ظهور مشكلة حب الشباب ومشاكل عديدة

قد يعجبك:7 اضرار للمكياج الردئ على بشرتك .. كيف تحمي بشرتك من الاضراراللي ممكن يسببها؟


7-عدم إزالة الماكياج قبل النوم بأي من الطرق السهلة والبسيطة يؤدي إلى عواقب كارثية تضر ببشرتك..لذلك استخدمي مزيل المكياج قبل النوم مع الحرص على مسح الوجه بقطن ناعم ثم اغسلي وجهك بالغسول ولا تنسي ترطيب البشره البشرة عقب إزالة المكياج..


8-استخدام منتجات العناية بالبشرة المحتوية على الكحول..فالكحول يسبب جفاف البشره ، لذلك إذا كانت بشرتك دهنية أو بها مشاكل، يجب ألا يزيد محتوى الكحول عن 5٪. وبالنسبة لأنواع البشرة الأخرى، من الأفضل تجنب استخدام المستحضرات والمقويات التي تحتوي على الكحول.


9-هل تعلمي ان غسل الوجه كثيرًا قد يؤدي لتهيج بشرتك نتيجة لزيادة انتاجها من الزيت ( الزهم)لحماية البشرة من الجفاف ..وانتاج مزيدا من الزهم يعني مزيدا من حب الشباب اوالبثور السوداء..لذلك لا تزيدي عدد غسلات وجهك بالغسول المناسب عن مرتين يوميا..

اقرائي ايضا:هل يمكن  استعمال الريتينول مع فيتامين سي للعناية بالبشرة من هنا

 

د.طارق النعماني
بواسطة : د.طارق النعماني



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-