google analytics (google ad) كل مايهمك عن صبغة الشعر
Health and beauty category
أخر الاخبار

كل مايهمك عن صبغة الشعر

 

صبغة الشعر


 كل مايهمك عن  صبغة الشعر 

شعر المرأة هو تاج جمالها ودرته ..لهذا  تهتم النساء دوما بشعورهن ويبحثن عن الجديد بشكل دائم  فى عالم العناية بالشعر، وقد يجدن الحل في استخدام صبغة الشعر ، كنوع من انواع التجديد للشكل المألوف اوالظهور في المناسبات المختلفة   بشكل اكثر إثارة او التحضير لمناسبة جديدة بصبغ الشعر باللون الذي يحبونه لتغيير لونه بين حين وآخر، ولعل الفتيات اللاتي قارب موعد زفافهن من اكثر الفئات  بحثا عن الأحدث في مجال صبغة الشعر.

 

هناك أسئلة كثيرة حول صبغات الشعر مثل: كيف يمكن اختيار لون صبغة الشعر المناسبة ؟  متى يمكن إعادة صبغة الشعر ؟كم تكون المدة بين كل صبغة وأخرى؟ وما الافضل لصبغة الشعر الحنة أم الصبغة ؟ و كيفية العناية بالشعر المصبوغ؟ واخيرا ماهي أضرار صبغة الشعر؟


كل هذه الاسئلة وأكثر سنتعرف على إجابتها في هذا المقال :

 كيف يمكن اختيار لون صبغة الشعر المناسبة

عندما تحاولين اختيار لون  صبغة الشعر الجديدة ..قومي اولا بتحديد  درجة لون شعرك وعلى ذلك قومي باختيار اللون الجديد الذي تريدينه  ..ويجب العلم علما بأنه لو اردت الحصول على احد الالوان الفاتحة  فيجب عليك اختيار  لون افتح درجتين من لون شعرك ..اما إذا كنتي تريدين أحد الالوان الغامقة ..فاختاري لون أغمق بدرجتين  .


 متى يمكن إعادة صبغة الشعر؟


كما  تعرفين فأن أي مادة كيميائية توضع على الشعر قد تؤثرسلبًا عليه ،لهذا إذا قمت بصبغ الشعر ولم يكن هذا هواللون الذي تريدينه ، فمن الواجب عدم إعادة صبغ الشعر مباشرة ..حيث ان إعادة صبغ الشعر خلال وقت قصير قد يسبب تلفا شديدا للشعر نظرا لتعرضه لمواد كيميائية مكثفة خلال وقت قصير..

فإذا كان شعرك ضعيف فيجب أن تنتظري فترة لا تقل عن 4 أسابيع  قبل إعادة الصبغة ، فتكرار صبغ الشعر خلال وقت قصير قد يسبب تكسر الشعر وفقدان لمعانه ونعومته لأن الصبغة تقوم  بإزلة الطبقة الخارجية من الشعر وتؤدي لتلف خصلات الشعر ، لهذا  وتعد الاربع أسابيع ، هي  الحد الأدنى الذي يجب أن يفصل بين عملية تلوين الشعر ، ولكن إذا كنت تريدين توفير الحماية الكاملة لشعرك ..فلابد ان تقومي بإعادة الصبغة بعد 6-7 اسابيع على الأقل..

 

 ما هو الأفضل لشعرك: الصبغة أم الحنة؟

 بالطبع الحنة هي الأفضل ..حيث انها مواد طبيعية ولاتسبب اي ضرربالشعر..

ولكن يعيب استخدام الحنة  في صبغة الشعر أنه  لا يوجد بها ألوان متعددة مثل تلك الموجوده في الصبغة .

 كما يجب عليك إتخاذ القرار بإستعمال الحنة أو صبغة الشعر ،حيث أنه لا يمكنك إستعمال الصبغة بعد إستعمال الحنة قبل مرور  5-6 اشهر ، فالحنة لا تزول من الشعر بسهولة ..

 

كيفية العناية بالشعر المصبوغ ؟  

·  إستخدمي  شامبو وبلسم مخصصين  مخصّص للشعر المصبوغ عند غسل الشغر حيث يساعد كل من الشامبو والبلسم على ثبات لون الصبغة وإضفاء مزيدا من البريق واللمعان لمظهر الشعر.

  •  استعملي ماء فاتر عند غسيل الشعر حتى تتخلصي من الاتربة والاوساخ العالقة بالشعر ولكن قومي بشطف الشعر بماء بارد.

    ·  اتركي الشعر المبلل حتى يجف بشكل طبيعي..  

    ·  من الافضل لشعرك عدم غسلة مباشرة بعد عملية الصبغة او الحناء ، ولكن يجب الانتظار 72 ساعة على الاقل قبل عملية الغسيل.

    ·  تجنبي التعرض المباشر لأشعة الشمس، وفي حال الاضطرار لذلك يجب ارتداء قبعة أو رش واقي الحماية من الأشعة فوق البنفسجية .

    · اجعلى هناك روتين اسبوعي لترطيب الشعر بشكل منتطم من 2 - 3 مرات أسبوعيًا

 

ماهي أضرار صبغة الشعر؟

 · يمكن أن تسبب الصبغات بعض الاضرار على البشرة بسبب وجود المواد الكيميائية التي تتكون منها الصبغة ..مما يسبب تحسس البشرة وإلتهاب الجلد المحيط بالشعر.
· قد تسبب صبغة الشعر تغيير ملمس الشعر وتجعله أكثر خشونة..كما يمكن أن تسبب تساقطا وتلفا للشعر بفعل المواد الكيميائية وتأثيرها على فروة الراس  ..وخاصة إذا تكرر عملية صبغ الشعر لأكثرمن مرة خلال وقت قصير ..

· ننصح المرأة الحامل بعدم تعريض شعرها للصبغات خلال فترة الحمل، تجنباً لحدوث تحسس  البشرة ، والأخطار المحتملة على الجنين نتيجة المركبات الكيميائية أثناء عملية صبغ الشعر .. 


اقرائي ايضا: ماهي فوائد بلسم الشعر؟ من هنا

 

د.طارق النعماني
بواسطة : د.طارق النعماني



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-