google analytics (google ad) فوائد الفازلين لا تعلمين عنها شيئا
Health and beauty category
أخر الاخبار

فوائد الفازلين لا تعلمين عنها شيئا

 

فوائد الفازلين لا تعلمين عنها شيئا:

الفازلين هوخليط متجانس من الشموع والزيوت المعدنية  التي تشكل مادة هلامية شبه صلبة التي توفر ترطيبا قوي  للبشرة حيث يكون  يعمل الفازلين كمادة عازلة عندما يتم وضعه على الجلد..

ولكن هل سألت نفسك عن فوائد الفازلين الاخرى بعيدا عن ترطيب الجلد؟

سوف نستعرض في هذا المقال ١٤ فائدة للفازلين قد تكوني لم تسمعي عنهم من قبل مثل:

1-حماية البشرة من الصبغة:

- كي تحمي بشرتك أثناء صبغة الشعر...استعملي الفازلين لعمل حاجز أو خط على جبهتك وحول أذنيك باستخدام طبقة رقيقة منه..حيث يعزز الفازلين من إمتصاص صبغة الشعر بشكل أسرع كما يمنع نزول الصبغة على الوجه والجسم.

2-إزالة المكياج: 

قد يساعدك الفازلين على إزالة المكياج بفاعلية حيث يمكنك استخدامه كبديل آمن عن استخدام مزيلات الماكياج التي تحتوي على مواد كيميائية...فقط قومي بوضع القليل من الفازلين على قطعة قطن صغيرة، وامسحي وجهك بلطف.

3- إزالة اللبان من الشعر:

يمكنك إستعمال الفازلين في التخلص من قطعة اللبان التي تثبت في الشعر أو الأثاث الخشبي بسهولة بسبب الطبيعة الدهنيه للفازلين ..كل ماعليك فعله هو وضع كمية من الفازلين على الشعر أو الأثاث الخشبي، ثم امسحيها برفق ستجدين قطعه اللبان قد تم ازالتها بسهولة..

4- التئام الجروح الصغيرة:

يمكن استخدام الفازلين في تسريع علاج الحروق البسيطة والجروح، حيث يعمل كحاجز مناعي يقلل من فرص تلوث هذه الجروح نتيجة تعرضها للعوامل الخارجيه مثل الالتهاب البكتيري مما يؤدي إلى تأخير عملية الشفاء ..

5- تحسين مظهر الرموش:

للفازلين دور هام في تحسين مظهر الرموش وإظهارها بشكل اجمل واكثر كثافة لا في تكثيفها..حيث ان التطبيق المنتظم للفازلين على الرموش يوميا قبل النوم يساعد على ترطيب الرموش بشكل كامل خاصة المصابين بحالات جفاف الجفون ..

6-محاربة تقصف الشعر:

يلعب الفازلين دورًا بارزا في السيطرة على حالات تقصف الشعر إذ يساعد وضع القليل منه على الأطراف المتقصفة من الشعر على تحسين مظهر خصلات الشعر المتقصفة ومنع حصول أي تقصف إضافي ..

7-التخفيف من تورم البواسير:

·      من الاستخدامات الغير شائعة للفازلين هو استخدامه في التخفيف من تورم البواسير حيث يساعد دهن الفازلين للبواسير والأنسجة المبطنة لفتحة الشرج على تخفيف تهيج الجلد والشعور بالألم، كما قد يساعد على تسهيل عملية الإخراج..

·      جدير بالذكر ان الفازلين لا يتم استعماله كعلاج اساسي في علاج حالات البواسير ..بل هو علاج مساند فقط ..

8- يجعل العطر يدوم طويلًا:

قومي بوضع القليل من الفازلين على المناطق التي سترشين عليها عطرك لانه يعزز ثبات الرائحة ودوامها لفترة أطول.

 

9- بديلا للماسكارا:

احضري علبه ماسكارا فارغة ثم قومي بتنظيفها جيدا بواسطة مزيل المكياج ثم قومي بوضع كمية قليلة من الفازلين ومشطي رموشك بشكل يومي لتكتسب رموشك كثافة ولمعانا ولمعانا.

10-إزالة بقع الماكياج من الملابس:

يمكنك ان تستخدمي الفازلين للتخلص من بقع المكياج الصعبة من ملابسك وكذلك الوسائد والملائات وذلك عن طريق منشفه رطبه عليها القليل من الفازلين ومسح بقع المكياج بها الذي يتم ازالته بسهولة ويسر

11-بديل "الهاي لايتر":

يمكنك استبدال "الهاي لايتر " الخاص بك بالفازلين ..فقط ضعي كمية صغيرة من الفازلين على النقاط العالية من وجهك مثل الوجنتين والأنف لتظهر لامعة وبشكل طبيعي

12-استخدميه كمقشر للشفاة:

امزجي كمية كبيرة من الفازلين مع القليل من السكر ثم قومي بفرك الشفتين به لازاله الجلد الميت وتحفيز انتاج خلايا جديد مليئة بالكولاجين والايلاستين

13-تفتيح المناطق الحساسة :

 يُعد الفازلين من الوصفات والمجربة لتفتيح البشرة وخاصة المنطقة الحسَّاسة حيث يعمل الفازلين على الترطيب الدائم للمنطقة الحسَّاسة المُغطَّاة بإستمرار، كما أنَّه يدوم لفترات طويلة ..وهذا الترطيب ومنع الاحتكاك المستمر يؤدي الى عدم إسمرار تلك المنطقه وتفتيحها بشكل طبيعي .

14-علاج التهابات حلمة الأذن:

لو بتعاني من إلتهابات حلمة الأذن من هذه المشكلة بسبب ارتداء الحلقان وتغييرها بإستمرار ..فبإمكانك تحلي هذه المشكلة بإزالة الحلق قبل النوم مع وضع القليل من الفازلين حول هذه المنطقة ، فهذا يخفف من حدة الألم.

اقرائي ايضا : كل ماتريدين معرفته عن مقشر الكوزمولان من هنا

 

د.طارق النعماني
بواسطة : د.طارق النعماني



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-