google analytics (google ad) 6 استعمالات لشامبو جونسون لاتعلم عنها شيئا :
Health and beauty category
أخر الاخبار

6 استعمالات لشامبو جونسون لاتعلم عنها شيئا :


 


6 استخدامات لشامبو جونسون لاتعلم عنها شيئا :


الكثير من الناس يعلمون ان لشركة جونسون العالمية العديد من المنتجات المميزة للأطفال ذات الاسعار الاقتصادية، الا ان القليل منهم من يعلم أن هناك استعمالات  لشامبو جونسون قد لا تعلمين عنها شيئا ، فهو  اكثر أماناً وأقل ضرراً من المنتجات المثيلة الموجودة في الاسواق والمليئة بالمواد الكيميائية الضارة التي قد تتسبب في تلف الشعر وتقصفه .


سوف نتحدث في السطور القادمة عن شامبو جونسون : ما هي مميزات هذا الشامبو ؟ وماهي استعمالاته  العديدة بالاضافه لكونه شامبو مناسب للكبار..

 

ماهو شامبو جونسون وماهي استعمالاته ؟

· تنتج شركة "جونسون آند جونسون" الشامبو الذي يحمل نفس الاسم " شامبو جونسون " والذي يتكون من مركبات مطهرة ومنطفه وآمنة تماما على البشرة .

 كما يحتوي شامبو جونسون على عطور أقل من تلك المستخدمة في أنواع الشامبو الأخرى، لذلك فهذا الشاميو لا يسبب اي تهيج او التهاب للجلد أو فروة الرأس

 

          ·  لهذا السبب ، يُستخدم شامبو جونسون بأمان كامل للأطفال والكبار خاصة أصحاب الشعر الخفيف والتالف والمتهالك ، حيث انه خالي من المواد الكيميائية الضارة مثل الكبريت والسلفات والبارابين ولهذا لا يسبب اي تلف للشعر او تساقطه.

          ·   يتميز شامبو جونسون بملمسه اللطيف والخفيف على الجلد بالاضافة لرائحته الجميلة والمنعشة، الامر الذي يجعله من المنتجات المفضلة والمحببة لدى الأطفال والكبار على حد سواء.

          · المكونات التي تم تصنيع شامبو جونسون مواد كيميائية منظفة ومطهرة ولكنها لا تسبب الجفاف، للشعر، ، لذلك فهو ينعم الشعر ويقضي على مشكلة هيشان وتقصف الشعر ، فتجدي شعرك ناعمًا انسيابيًا، كما يعمل على تنظيف فروة الشعر بلطف ولاتسبب اي تلف او تقصف لخصلات الشعر.


 قد يعجبك ايضا: كيف تعالجين الشعر من القشرة بشكل نهائي


لماذ ينصح الاطباء والمتخصصين باستعمال شامبو جونسون كشامبو للكبار كبديل صحي بدلا من استعمال انواع الشامبو الاخرى؟

هناك  العديد من المميزات التي تجعل شامبو جونسون خياراً مفضلاً لدى السيدات ومن ضمن هذه المميزات :

 

          ·    تركيبة المواد الكيميائية في شامبو جونسون خالية تماما من البارابين والفورمالين والسلفات والكبريت التي قد تسبب تلف الشعر وتساقطه.

          ·   شامبو جونسون شامبو لطيف على فروة الرأس ، ولا يسبب أي نوع من الالتهابات او الاكزيما التحسسية.

          ·   ينظف شامبو جونسون فروة الرأس والشعر بشكل كامل وعميق ، كما انه يزيل كافة الشوائب والزيوت العالقة .

          ·  يتميز شامبو جونسون برائحته المُمَيزة والتي تدوم لفترات طويلة.

          ·   يساعد شامبو جونسون على جعل الشعر أكثر انسيابية وسهوله في التصفيف، كما انه مع الاستعمال المستمر يقلل من تساقط الشعر .

          ·  ينصح الاطباء والعاملين في مجال العنايه بالشعر والبشره باستخدام شامبو جونسون للسيدات بعد معالجة الشعر بالصبغة او بعد فرد الشعر بالبروتين ،حيث  يُمكن ان تستخدمي شامبو جونسون كمنظف للجسم والشعر معاً.

 

قد يعجبك ايضا: افضل انواع الشامبوالمناسبة لشعرك

ماهي استخدامات شامبو جونسون  للكبار :

          ·     يمكنكِ استخدام شامبو جونسون كشامبو للشعر من مرتين لثلات مرات اسبوعيا، كما يمكنك ايضا استعماله في تنظيف البشرة بعمق حيث انه يعزز ترطيب البشره ويجعلها اكثر نعومة دون أن يؤذيها لأنّه خالي من جميع المواد الضارة و التي قد تؤذي البشرة مثل مادة البارابين والسيليكون .

          ·   استعملي شامبو جونسون في إزالة المكياج عن طريق ؛مزج ربع ملعقة من شامبو الأطفال + 7 قطرات من زيت اللوز + ربع كوب من المياه المقطرة في زجاجة.

     ثم قومي بمزج هذا الخليط جيدا ،واستخدمي قطعه من القطن المبلله بهذا المزيج لإزالة المكياج و الرواسب والشوائب ، حيث يحتوي شامبو جونسون على    عناصر لطيفة على البشرة و لا تسبّب أيّ تهيّج لها ، ناهيك عن زيت اللوز أيضاً.

          ·   استعملي شامبو جونسون في تنظيف فرشاة المكياج ، عن طري وضع فرشاة المكياج الخاص بكي في مياه بها شامبو جونسون ، ثمّ القيام  بفركها بيديكي بالمياه حتى تتخلّصي من اي اثار للمكياج او الواتن قد علقت بها ، ومن المهم التذكير ان تلك الفراشي من المهم تنظيفها من اثار المكياج بشكل يومي خاصة فرشاة تحديد العيون ، والتي يجب تنظيفها بعد كل استخدام

          · شامبو جونسون لتنعيم اليدين والقدمين: قومي بنقع يديكِ وقدميكِ بمياه دافئة ومليئة بشامبو جونسون وذلك لمدّة 15 -20 دقيقة , مما يساعدك في الحصول على بشرة رطبة وناعمة وخالية من التشقّقات.

          · لتخفيف التهاب الجيوب الأنفية : حيث يستطيع شامبو جونسون القيام بتطهير تجويف الأنف والتخلص من البكتيريا، مما يعزز في تخفيف التهابات الجيوب الانفيه.

       و يتشابه هذا الاستعمال مع استخدام الصابون لتنظيف اليدين ، فمن المعلوم ان الماء وحده لن يخلص الجسم من البكتيريا والجراثيم.

       وللقيام بذلك ، قومي إضافة نصف ملعقة صغيرة من الشامبو إلى ٢٥٠ مل من الماء المالح واستخدام المزيج في شطف الأنف عن طريق قطّارة الأنف.

          · شامبو جونسون لتلميع الأكسسوارات حيث يحتوي شامبو جونسون على زيوت معدنية مما يجعله مناسبل لتنظيف وتلميع للاكسسوارات.

        وللقيام بذلك : قومي بوضع  القليل من الشامبو على قماش وافركي بها قطعة الاكسسوار بكلّ لطف حتّى تحصلي على شوز لامع وجديد.

 

د.طارق النعماني
بواسطة : د.طارق النعماني



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-