google analytics (google ad) تفتيح المناطق الحساسة
Health and beauty category
أخر الاخبار

تفتيح المناطق الحساسة



تفتيح المناطق الحساسة

 تفتيح المناطق الحساسة 

قد يسبب تغير لون المناطق  الحساسة إلى الاسمرار او اللون الغامق الكثير من  الإحراج لاي سيدة او فتاة خاصة إذا كانت مقبلة على الزواج  ،حيث ترغب كل فتاة في أن تكون  غاية في  الجمال داخليا وخارجيا أمام زوجها ليلة الزفاف .. فتبدأ في البحث والتنقيب في كل مكان عن وصفات طبيعية او استشارات طبية يمكنها من تفتيح المناطق الحساسة في اسبوع على الاكثر مع التأكد من  امان تلك المنتجات و عدم تسببها في الي رد فعلي تحسسي .

 حيث ان المناطق الحساسة هي من أكثر المناطق عرضة للاسوداد والاصابة ببعض الأمراض الجلدية ، حيث تكون اكثر حساسية من مناطق الجسم الأخرى كتحت الإبط وبين الفخذين ومنطقة الركبتين .

سوف نستعرص في هذا المقال أهم الاسباب التي تؤدي لاسمرار تلك المناطق وكيفية معالجتها بوصفات طبيعية فعالة ،  او طرق أخرى تمكنك من تفتيح تلك المناطق في اسبوع على الاكثر..

فتابعي معنا.

 

اولا: ما اسباب اسمرار المناطق الحساسة ؟

 

·  الالتهابات: حيث يؤدي ترك المناطق الحساسة رطب دون تجفيف كامل بعد الاستحمام ، الى  الاصابة بالعدوى مثل عدوي الخميرة .

·  قد يؤدي تقدم العمر إلى زيادة اسمرار او غمقان  المناطق الحساسة، فالتقدم بالعمر قد يسبب تغيير بالبشرة في ملمسها او مرونتها او حتى لون البشرة قد يتغير  .

·  يؤدي الاحتكاك المستمر بين الفخذين ، نتيجة لارتداء الملابس الداخلية ذات النوعيات الرديئة ، او قد تكون ملابس ضيقة للغاية ، او نتيجة  لممارسة الرياضة بشكل عنيف  لزيادة غمقان او اسمرار تلك المناطق .

·  إذا  كنتي تعاني من التعرق الغزير في المناطق الحساسة ، فقد يؤدي ذلك الى تغير لون تلك المناطق عن غيرها..

·   قد يؤدي إزالة الشعر في المناطق الحساسة باستخدام كريمات الزالة الشعر والتي تحتوي على مواد كيماوية الى اسمرار المناطق الحساسة مع تكرار عملية الازالة ..

·  تحتوي البشرة على الخلايا الصبغية التي تقوم بتخليق صبغة الميلانين المسؤول عن إعطاء اللون في تلك المنطقة ، وقد تتأثر تلك الخلايا الصبغية بتقلبيات الهرمونية مثل التغير في هرمون الاستروجين ، والذي يؤدي التذبذب في مستوى  هذا الهرمون  إلى زيادة الصبغة في منطقة الشفرتين.

·  عادة ماتكون المنطقة الحساسة مغطاة طوال الوقت، الامر الذي يجعلها اقل تعرضا للهواء عن باقي اجزاء الجسم ، مما يزيد من احتمالية اسمرار الجلد في تلك المنطقة وتغير لونه عن باقي المناطق .

 

تظهر التصبغات بشكل اكثر وضوحا تزامنا مع وجود بعض الامراض ومنها مايأتي :

·مرض السكري.

·مرض أديسون.

· فرط نشاط الغدة الدرقية.

· الحمل.

     ماهي كيفية عمل الوصفات الطبيعية لتفتيح المناطق الحساسة؟

تعمل الوصفات الطبيعية لتفتيح  المناطق الحساسة بإحدى الطرق التالية أو كلاهما معاً:

 

1.    اما عن طريق تقليل تصبغ الجلد ، فصبغةالميلانين هي المسئولة عن اعطاء لون الجلد ، فكلما زادت كمية الملانين ، كلما اصبح لون البشرة داكنا، وتعمل  الوصفات الطبيعية لتفتيح  المناطق الحساسة على إبطاء او ايقاف إنتاج صبغة الميلانين من الخلايا الصبغية ، الا ان هذا الامر يعد امرا مؤقتا، وذلك لأن الخلايا الصبغية الجديدة تنمو بينما تتجدد البشرة بمرور الوقت..

 

2.    واما عن طريق زيادة تقشير الجلد، والذي  يساعد الجسم في التخلص من خلايا الجلد الميتة ، وبالتالي يساعد على تفتيح المناطق الحساسة والجلد بشكل عام، حيث ان عملية التقشير الطبيعي تتباطأ مع تقدم العمر.، فتعمل الوصفات الطبيعية لتفتيح  المناطق الحساسة على تحفيز تقشير الجلد بشكل أسرع، وهذا يؤدي إلى مزيد من تجديد خلايا الجلد، بحيث تظهر الخلايا الفاتحة على سطح الجلد.

 

3.    قد تحتوي الوصفات الطبيعية لتفتيح  المناطق الحساسة على واقي الشمس بمعدل حماية عالي يحمي المناطق الحساسة من الاسمرار نتيجة التعرض لاشعة الشمس

 

اما عن اهم الوصفات الطبيعية لتفتيح  المناطق الحساسة فهي كما يلي :

 

وصفة الحليب لتفتيح  المناطق الحساسة:

 

·       يحتوي الزبادي اوالحليب على حمض اللاكتيك وهو من احماض الفواكه المشهورة والذي يساعد في تخفيف التصبع للمناطق الحساسة عن طريق التقشير الكيميائي للمناطق الغامقة ، حيث يتم وضع الحليب بشكل مباشر او عن طريق كرة صغيرة من القطن يتم نقعها في الحليب او الزبادي ثم وضعها  على المنطقة الحساسة، وتترك  على البشرة لبضع دقائق ثم يشطف جيداً ويتم بعد ذلك وضع المرطب.

·       بتم تطبيق تلك الوصفة الطبيعي ينصح مرتين يوميا  لتقليل الاسمرار الناتج عن فرط تصبغ الجلد .

·       عادة ماتظهر النتيجة التي تريدينها خلال 7-10 ايام على الاكثر ..

 

وصفة الشاي الاخضر  الطبيعية لتفتيح  المناطق الحساسة:

 

يعد الشاي الاخضر من المنتبجات التي تحتوي على كميات كبيرة من مضادات الاكسدة التي تحمي الخلايا الصبغية من الشوارد الحرة المؤذية والتي تؤدي لفرط التصبغ، كما الشاي الاخضر يحتوي على حمض الجاليك والايلاجيك وهي احماض تساعد على تحسين صحة وملمس البشرة

يتم وضع  كيس شاي أخضر مبلل على المنطقة المتصبغة لبضع دقائق يومياً   ثم يتم شطف تلك المناطق وتجفيفها جيدا .

 

وصفة الجلسرين  الطبيعية لتفتيح  المناطق الحساسة :

 

·       للجلسرين قدرة فائة  على ترطيب البشرة وحمايتها بشكل كامل ، كما أنه يتمتع ببعض الخصائص مثل تقشير اللطيف للبشرة ، وبالتالي فهو  يساعد على تفتيح البشرة الباهتة و تفتيح المناطق الحساسة ..

·       يمكنك إضافة الليمون  بشكل مخفف لمعالجة التصبغ وعدم توحد لون البشرة ، كما يمكنكي اضافة ماء الورد لهذا المزيج والذي يعمل كقابض للمسام ويقوم بشد البشرة وتحسين ملمسها.

·       لعمل هذه الوصفة الطبيعية ، اتبعي مايلي :


     ·   قومي بوضع 5 قطرات من الجلسرين الى عصير ليمون النقي.  ثم قومي باضافة 20 مل من ماء الورد النقي .

    · قومي بوضع هذا  المزيج في زجاجة رذاذ،ثم عن طريق قطعة من القطن المبلل بهذا المزيج قومي بوضعي على المناطق المتصبغة مرتين يوميا ثم اتركيه 15 دقيقة ثم اشطفي تلك المناطق بالماء الفاتر

      · بالطبيع يتم تطبيق تلك الوصفة بعد تجربة هذا المزيج على منطقة صغيرة من الجلد للتأكد من عدم وجود رد فعل تحسسي من هذا المزيج

      · قومي بحفظ هذه الزجاجة في مكان بارد مثل الثلاجة لحين الاستعمال 

 

تفتيح المناطق الحساسة باستخدام اشعة الليزر:

في حالة المعاناة من اسمرار المناطق الحساسة والتي  يصعب التغلب عليه باستخدام الوصفات الطبيعية ، يمكن تفتيح تلك المناطق باستخدام التقشير عن طريق اشعة الليزر ..وهو امر اجرائي غير جراحي يقوم في الليزر بتقشير المناطق الغامقة الحساسة ..  وقد تحتاج المناطق الحساسة الى عدة جلسات بالليزر  وفقاً لمساحة المناطق الغامقة  وكذلك لمدى استجابة الجلد للتفتيح

 

لكن  من الضروري الانتباه الى ان هذا الاجراء لابد ان يقوم به خبير متخصص ، لان الليزر مع مميزاته العديدة في تفتيح المناطق الحساسة، الا انه  قد يسبب بعض الاثار الجانبية مثل :

·       قد تتعرض المناطق المعالجة لخطر الالتهابى وتهيج الجلد ..

·       قد يتغير لون الجلد الحساس للون الغامق اكثر من الاول..

 

د.طارق النعماني
بواسطة : د.طارق النعماني



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-