google analytics (google ad) زيت المكاديميا للشعر والبشرة
Health and beauty category
أخر الاخبار

زيت المكاديميا للشعر والبشرة

 

زيت المكاديميا للشعر والبشرة

تستخدم الزيوت الطبيعية لتغذية الشعر والبشرة منذ العصور القديمة وحتى الان .. فلا شك انك قد قمتى بتجربة احد الزيوت الطبيعية لشعرك مثل زيت الارجان، او زيت السمسم او زيت الزيتون ، فهذه الزيوت مُجربة وهي شائعة الاستخدام في العناية بالشعر والبشرة، ولكن هل جربت من قبل زيت المكاديميا؟

سوف نتناول بالشرح والتوضيح فوائد زيت المكاديميا للشعر والبشرة ، وكيف تستخدميه بطريفة فعالة وذلك خلال السطور التالية ، فتابعينا:

اولا: ما هو زيت المكاديميا؟

·       يأتي زيت المكاديميا من مكسرات المكاديميا المضغوطة، والتي تنمو أشجارها في أستراليا وجزرهاواي وتعتبر أصل تلك الزيوت ، لكنها أصبحت موجودة في عدة دول أخرى عبر العالم. حيث ان لهذا الزيت مظهر اصفر فاتح ، فهو سائل في درجة حرارة الغرفة.

·       يعتبر زيت المكاديميا من أهم زيوت العناية بالشعر والبشرة لاحتوائه على كميات عالية من مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية. مثل حمض البالميتوليك ، والبوتاسيوم بالاضافة للانولين ، وهو يحظى بشهرة كبيرة في وصفات الاكل ، كما يدخل زيت المكاديميا في تركيبات الشعر ومستحضرات العناية بالبشرة .

 

 

فوائد زيت المكاديميا للشعر

يحتوي زيت المكاديميا على العديد من الفوائد للشعر، تعرفي عليها فيما يلي:

  • يساعد زيت المكاديميا على تقوية الشعر ، حيث يتغلغل  في الشعر بشكل أكثر كفاءة من بعض الزيوت الأخرى، مثل الزيوت المعدنية التي يمكن أن تتراكم على فروة رأسك وتجعل الشعر باهتًا بمرور الوقت .
  • يحتوي زيت المكاديميا على الكثير من الاحماض الدهنية ومضادت الاكسدة ، والتي تعمل كـواقي لخصلات شعرك من الأضرار البيئية المحيطة  ولهذا فهو يستخدم كمرطب للشعر من الجذور وحتى اطراف الشعر وتوفير الحماية له . 
  • تساعد العناصر المرطبة الموجودة في زيت المكاديميا مثل فيتامين هـ  في  ترطيب الشعر وتنعيمه وإعطائه مظهرًا أكثر لمعانًا.
  • يحمي زيت المكاديميا الشعر الكيرلي  الصعب تصفيفه ، حيث يتعرض هذا الشعر للجفاف والتلف ويمكن أن يتكسر بسهولة فزيت المكاديميا قادر على فك تشابك الشعر بسهولة وسهولة تصفيفه.
  • يحتوي زيت المكاديميا على حمض البالميتوليك المفيد للشعر والذي يعزز من ترطيب الشعر واضفاء اللمعان على خصلات الشعر كما يقلل من قشرة الشعر .  

 

 

فوائد زيت المكاديميا للبشرة

يحتوي زيت المكاديميا على العديد من الفوائد للبشرة أيضًا، تعرفي عليها فيما يلي:

·       يحمي زيت المكاديميا البشرة من الاصابة بالالتهابات لانه يحتوي على العديد من الاحماض الدهيية المفيدة للبشرة .

·       يؤخر زيت المكاديميا من ظهور علامات االشيخوخة وتقدم العمر وذلك لانه يحتوي على العديد من مضادات الاكسدة .

·       يحتوي زيت المكاديميا على فيتامين هـ وعلى الكولاجين وهو مايساعد على ترطيب البشرة وتعزيز مرونة البشرة ولمعانها.

·       يساعد زيت المكاديميا على توحيد لون البشرة والقضاء تديجياُ عىل البقع والعيوب .

 

كيف تستخدمين زيت المكاديميا:

 

  • تستطعين بسهولة شراء منتجات الشعر والتي تحتوي على زيت المكاديميا، مثل الشامبو والزيوت والكريم.
  • يمكنك وضع قطرات من زيت المكاديميا على راحة يديكِ، ثم فركها وتدليك خصلات وأطراف الشعر بها، لمنحه حماية خارجية وترطيب ونعومة فائقة.
  • اذا اردت عمل ماسك مغذي  لشعرك باستخدام زيت المكاديميا ، يمكنك ذلك عن طريق خلط بضع قطرات من زيت لمكاديميا مع ثمرة افوكادو مهروسة ثم وضع هذا المزيج على الشعر لمدة 15-25 دقيقة ثم تقومين بشطف الشعر بالماء الفاتر والشامبو يمكنك خلطه مع ثمرة أفوكادو مهروسة ووضع الخليط على الشعر لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الشعر بالشامبو والماء الفاتر.

 

أضرار زيت المكاديميا

حتى الان لم يثبت او يظهر وجود أضرار لزيت المكايديما للشعر..

هناك عدد قليل من الآثار الجانبية لهذا الزيت، والتي تنتج عن الإفراط في تناول الطعام الملئ به. عند الإكتفاء بأخذ معلقتين كبيرتين في اليوم فلا ضرر في ذلك.

تشمل الآثار الجانبية ما يلي:

·   إمساك.

·   زيادة الوزن.

و لكن كالعادة عند استخدام اي مستحضر جديد  ، فمن المحتمل أن يكون لديكِ رد فعل تحسسي تجاه زيت المكاديميا والذي من الممكن أن يتمثل في التهيج والاحمرار، وهو مايتطلب اجراء اختبار تحسسي بسيط عند بداية الاستعمال بوضع نقط قليلة على ظهر اليد وتركه لمدة 24 ساعة ، فاذا لم يظهر اي بقع حمراء او التهاب او حساسية ، فهو امن لك ان تستخدميه .

 

د.طارق النعماني
بواسطة : د.طارق النعماني



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-