google analytics (google ad) نصائح للعناية بالبشرة
Health and beauty category
أخر الاخبار

نصائح للعناية بالبشرة

 

نصائح للعناية بالبشرة

 نصائح للعناية بالبشرة

تعتبر العناية بالبشرة جزءًا اصيلا وهاما  من روتين العناية الشاملة بالصحة والجمال ، حيث يساعد الجلد  على حماية الجسم من العوامل الخارجية الضارة ، لذلك فهو يتجدد بشكل مستمر، ولكن مع مرور الوقت وتعرض الجلد للتلوث والشمس والجفاف،قد تقل قدرة البشرة على مقاومة العوامل الخارجية ، لهذا كان من الضروري تقديم النصائح الضرورية للعناية بالبشرة  .

في هذا المقال ، قمنا بحصر قائمة باهم عشرة نصائح العناية بالبشرة ، لأن أي شيء أكثر من ذلك لن يكون من الصعب تذكره فحسب، بل سيظل أيضًا مظللًا بنصائح العناية بالبشرة الأكثر أهمية. لذلك دعونا نرى ما هي أهم عشر نصائح للعناية بالبشرة:

 عشرة نصائح للعناية بالبشرة:

·       تعرفي على نوع بشرتك : يعد تحديد نوع بشرتك اول خطوة صحيحة في طريق العناية بالبشرة، فليس كل منتج للعناية ببالبشرة هو منتج مناسب لك، فنوع البشرة من الامور الهامة ، فجميع منتجات العناية بالبشرة تحدد نوع البشرة التي تلبي احتياجاتها.

·       اشربي الكثير من الماء : لاتنسي شرب مالايقل عن 7-8 اكواب من الماء يومياً، حيث ان شرب الماء لن يحافظ فقط على الترطيب العميق والفعال لبشرتك ، ولكنه سيساعدك في الحفاظ على صحتك بشكل عام.

 

·       تنظيف البشرة مرتين يومياً: وهي نصيحة فعالة جداُ في طريق العناية بالبشرة، حيث يساعد التنظيف اليومي باستخدام الغسول المناسب لنوع بشرك في إزالة الاوساخ والشوائب التي تعلق ببشرتك خاصة عندما تكونين خارج البيت ، مع الوضع في الاعتبار عدم استعمال الماء الساخن او البارد حيث ان كلاهما يسببا ضرراُ بالغاُ لبشرتك.

·       كوني لطيفة وانت تتعاملين مع بشرتك : لاتقومي بتقشير بشرتك اكثر من مرة اسبوعياُ، ولا تقومي باستخدام الكثير من منتجات العناية بالبشرة والتي لن تعود على بشرتك باي فائدة.

 

·       حافظي دائماُ على ترطيب بشرتك: فلا تجعلي بشرتك تصل أبداُ لمرحلة الجفاف، فالجفاف عادة ما يؤدي لتكسير الطبقة الخارجية من البشرة مما يجعل مظهر البشرة خشن وغير جذاب ، لهذا استخدمي السيرومات المرطب مثل سيروم فيتامين سي مع حمض الهيالورنك التي تقوم بعملية ترطيب عميق للبشرة .

·       تجنبي تماما استخدام الصابون على الوجه ، فالصابون يتم استعمال بدأ من اسفل الرقبة .

·       لاتخرجي للشمس قبل تطبيق كريم الحماية من الشمس واسع المجال ومعامل حماية 30-50 وذلك لحماية بشرتك من الاشعة فوق البنفسجية الضارة حتى مع وجود الغيم الذي يحدب اشعة الشمس ، فمن المعروف أن الأشعة فوق البنفسجية تسبب سرطان الجلد وشيخوخة البشرة .

 

·       القليل من التمارين الرياضية والنوم الليلي  ضروريين ، ليس فقط للعناية بالبشرة ولكن لصحتك ككل، حيث ان  قلة النوم يمكن أن تؤدي إلى تكوين انتفاخات تحت العين وظهور الهالات السودا، كما ان عدم ممارسة الرياضة بشكل منتظم  قد يؤدي إلى تراخي البشرة وبداية ظهور الخيوطالدقيقة والتجاعيد

·        علاج اي امراض جلدية : وهي نصيحة هامة ن حيث من الواجب عدم تجاهل أي امراض  جلدية، بل يجب ايضا  استشارة طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك قبل الاستمرار في استخدام منتج للعناية بالبشرة .

·       تغلبي  على التوتر:  نعم، التوتر يضر البشرة أيضاً، لهذا خذي قسطًا من الراحة أو انغمسي في حمام دافئ أو احصل على نوم جيد.

د.طارق النعماني
بواسطة : د.طارق النعماني



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-