google analytics (google ad) كيف احصل على بشرة نضرة خلال الربيع ؟
Health and beauty category
أخر الاخبار

كيف احصل على بشرة نضرة خلال الربيع ؟

 

كيف احصل على بشرة نضرة خلال الربيع ؟



 مع بداية فصل الربيع  تكثر الاتربة والغبار وبالتالي يجب عليك البدء باتباع روتين قوي ومتوازن للعناية ببشرتك يساعدك في الحفاظ على جمالك ونضارة بشرتك ..
فالطقس الحار و الرطوبة المرتفعة ليس هي العوامل الوحيدة التي يجب أن تضعيها في الحسبان ، بل يجب عليكي أيضاً أن تولي اهتماماً لجودة مستحضرات البشرة التي تستعملينها وطريقة ترتيب وضعها على البشرك ،وكذلك الأطعمة التي تتناوليها لتتأكدي انك حصلتي على بشرة نضرة ..

لذا هذا كان هناك الكثير من الحرص من فريق عمل موقع ديفا اكسبرت بالاستعانة بأفضل الخبراء في مجالي الصحة والجمال لمعرفة نصائحهم من أجل الحفاظ على نضارة البشرة خلال فصل الربيع:

كيف احصل على بشرة نضرة خلال الربيع ؟

1-امتنعي عن الكافيين

  • إذا أردت الحصول على بشرة جميلة ونضرة فاحرصي على الاقلال قدر المستطاع من الكافيين ، على الرغم من صعوبة هذا الامر خاصة لعشاق القهوة .
  •  الا ان سر من اسرار احتفاظ البشرة بجمالها وشبابها يكمن في تجنب بعض المشروبات مثل الكافيين الذي يسبب اضرار للبول وجفاف للبشرة،وكذلك المشروبات الغازية والتي تمنع امتصاص المعادن من جسمك مما يصيب بشرتك الضرر والذي سينعكس بلا شك على بشرتك.

2-تناولي المكسرات

اعتمدي على المكسرات لصحة بشرتك ،  فتناول المكسرات مثل الكاجو واللوز يساهم بشكل كبير في تجديد خلايا البشرة وتقوية الحاجز المناعي للجلد لاحتوائها على نسب عالية الأحماض الدهنية ومن الالياف.

3-قللي من السكريات:

  • تتسبب المعدلات المرتفعة من تناول السكريات  في تسارع وتيرة شيخوخة البشرة و ظهور الالتهابات بالبشرة ..
  • كما ان تناول السكريات بشكل مبالغ فيه قد يضعف الجهاز المناعي ويدمر كلاً من الكولاجين والياف الإيلاستين مما يسبب تهدل الجلد و بداية ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة .
  • لذا ينصح الاطباء المختصون بضرورة الاقلال قدر المستطاع من تناول السكريات حيث تمتلىء موائد الطعام في رمضان بالكثير من أنواع الحلوى المختلفة على الإفطار أو السحور والذي يضعف الجهاز المناعي للجسم مما يقلل من قوة الجسم في محاربة البكتيريا والتي تُعد إحدى أقوى أسباب ظهور حب الشباب اثناء فترة المراهقة ..

اقرائي ايضا: كيف تعالجين تهيج البشرة بعدعملية التقشيرمن هنا 


4-تجنبي أشعة الشمس

  • تتسبب اشعة الشمس والحرارة الناتجة عنها  في جفاف البشرة وارهاقها واجهادها ..الامر الذي يؤثر سلباً على نضارة البشرة وحيويتها.
  • لذا يجب عليكي تجنب التعرض للشمس في شهور الصيف الحارة، وهذا الامر لا يقتصر فقط على الجلوس على شاطئ البحر ..بل يجب عليكي الحذر عند الجلوس في حديقة منزلك أو في الشرفة.
  • و إذا كان هناك ضرورة إلي الخروج أثناء ساعات النهار، فيجب عليكي تطبيق واقي الشمس بمعامل حماية٣٠-٥٠ قبل الخروج بنصف ساعة على الاقل كما يجب ان تتجنبي التعرض المباشر للشمس وتحاولي السير في الظل قدر المستطاع.

5-تناولي الطعام الصحي :

لقد حان الوقت للاتجاه نحو الطعام الصحي المفيد، وأيضاً لاستخدام مستحضرات العناية بالبشرة الغنيه بالمكونات الطبيعية والعضوية وكذلك تكون خالية من أية مواد صناعية ضارة وذلك لضمان الحصول على بشرة صحية وصافيه ونضرة ، من الداخل إلى الخارج.

6-تناولي المزيد من الماء:

بالطبع لقد سمعتي عن الفوائد الصحية لشرب الماء والتي لا يخفى على احد هذه الفوائد فشرب المياه بكثره يساعد على ترطيب البشرة،فهل  تخيلتي حقا  ماذا يمكن أن يفعل الجفاف ببشرتك ؟ 
عندما لا تتناولين الماء بشكل كافي حينها يبدأ الكولاجين في التكسر ثم محاولة الالتحام بشكل غير متناسق مما يسبب   ظهور التجاعيد الخطوط الدقيقة بشكل ملحوظ ..ولهذا ايضا فنحن نعتمد على الماء لنحافظ على ترطيب أجهزة الجسم الداخلية أيضاً.

اقرئي ايضا: فوائد لا تحصى لبلسم الشعر من هنا


7-لا تنسي ترطيب بشرتك :

قد تفقد بشرتك خلال ساعات الصيف الطويلة  الترطيب وتصاب بالجفاف بسهولة ..لهذا يجب عليك البدء في استخدام منتجات ترطيب البشرة والعناية بها من اول اليوم فبعد غسل وجهك بماء فاتر والغسول المناسب لبشرتك ، احرصي على ترطيب بشرتك عن طويق استخدام احد انواع السيروم مثل سيروم ديفا اكسبرت والذي يساعد على ترميم وترطيب البشرة والتي قد تكون خسرت الكثير من نضارتها بسبب نقص الترطيب خلال ساعات الصيام.


8-دللي نفسك بالماسكات العلاجية :

  • ماسكات البشرة هي إحدى اهم الطرق التي تمنح بشرتك المكونات التي تساعدك في الحفاظ على نضارتها.
  • عليك التأكد من حصول بشرتك على الترطيب الكفي ،فبعض الماسكات المقشره مثل ماسك اللبن المقشر قد يكفي جيدا بالغرض .
  • كما ان جلسة التقشير باشعه الليزر ستعطي بشرتك نضارة وتوهج لا مثيل لهما ..
  • و لمزيد من الترطيب، جربي جلسة التنظيف ذو المراحل السبعة باستعمال جهاز الهيدرا فيشال الذي ينظف البشرة ويزيل الشوائب


اقرأي ايضا: عادات تدمر بشرتك تماما ..ابتعدي عنها من هنا

9-اضيفي زيوت البشرة لروتين العناية اليومي ببشرتك:

استخدمي ريت اللوز الحلو او زيت الافوكادو اما على بشرتك مبتشرة او يمكنك إضافتها مع روتين مكياجك الليلي..فإذا كنت تفضلين النوم في غرفة مكيفة فهذا يعني ان بشرتك معرضه للجفاف لا محالة . لذلك، قومي باضافة تلك الزيوت لتفادي أي جفاف..

د.طارق النعماني
بواسطة : د.طارق النعماني



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-